شتانجه: أسلوبي واضح والتركيز سلاحنا أمام الأردن

الخميس 10 يناير 2019 6:30 م
شتانجه: أسلوبي واضح والتركيز سلاحنا أمام الأردن

عمر السومه يقود هجمة سورية ضد المرمى الفلسطيني

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

أكد بيرند شتانجه مدرب سوريا، أن منتخبه لا يعاني من أي ضغوط كما أكد أنه يستطيع التأقلم ببراعة مع الأجواء الحالية. رغم تحقيق نتيجة محبطة بالتعادل مع عشرة لاعبين من المنتخب الفلسطيني في الجولة الافتتاحية لكأس آسيا لكرة القدم.
وباتت سوريا مطالبة بالفوز على الأردن اليوم الخميس لإنعاش آمال التأهل قبل مواجهة أستراليا.
وقال الألماني شتانجه في مؤتمر صحافي: «كل الفرق تواجه الضغط وليس نحن فقط. لا يمكن وصف موقفنا الحالي بأنه ضغط على الإطلاق بل إنني أشعر بالراحة ونحاول منح اللاعبين الثقة وطريقتنا تبدو واضحة في العمل ونحن نريد الاستمتاع بالأمر ولا يمكن تحقيق أي شيء جيد دون استمتاع بما تفعله».
وأضاف: «هناك الكثير والكثير من المدربين حول العالم لكن القليل منهم فقط يستطيعون التعامل مع الضغط. أنا أستطيع التعامل مع الضغط بسهولة».
وتملك سوريا نقطة واحدة مقابل ثلاث نقاط للأردن ولا شيء لأستراليا التي من المتوقع أن تتعافى وتفوز على فلسطين في الجولة الثانية يوم الجمعة.
وقال المدرب الألماني: «سنحاول الفوز بالمباراة. موقف المجموعة بات معقداً بعد فوز الأردن على أستراليا، لذا الأمر ليس سهلاً للبقاء.
«نحتاج إلى النقاط للاستمرار وسنفعل كل شيء ممكن والجميع مستعدون باستثناء أسامة عمري الذي يعاني من قطع في الرباط الصليبي للركبة وسيخضع لجراحة في قطر. هذه مباراة خاصة ومباراة قمة ونعرف بعضنا منذ سنوات كثيرة والكثير من لاعبي المنتخب السوري يلعبون في الأردن وسيكون الأمر مثيراً وسنحاول الفوز».
وأكد مدرب سوريا أنه من الصعب تماماً توقع ما سيحدث في هذه القمة المرتقبة وقال إن الإجابة على هذا التساؤل ستظهر داخل الملعب.
وقال شتانجه: «لا أحد يعرف ما سيحدث ولا أنا ولا أنتم ولا لاعبي فريقي ولا لاعبي المنافس. هم سيحاولون الوصول إلى ست نقاط، وقد يدافعون ونحن سنحاول الفوز. الإجابة ستكون في الملعب ولذلك هي مباراة حاسمة للمنتخبين وستكون صعبة على سوريا وأكثر تعقيداً بعض الشيء بالنسبة لنا».
ورداً على سؤال حول إجراء تغييرات في التشكيلة ابتسم المدرب البالغ عمره 70 عاماً وقال: «سنجري تغييرات بكل تأكيد لكن هل تريد معرفة هذه التغييرات»؟
وبات من المتوقع على نطاق واسع أن يدخل محمد عثمان، الذي جلس بجانب شتانجه في المؤتمر الصحافي، التشكيلة الأساسية بعد المشاركة كبديل أمام فلسطين وتعافيه التام.
وقال عثمان المحترف في هولندا: «أشعر أني على ما يرام. أنا جاهز وكل اللاعبين مستعدون وهذا تحدٍ جديد وكل مباراة يجب أن تكون مثل النهائي».
وأضاف: «قمنا بالاستعداد بأفضل شكل ممكن وكل شيء جيد وليس لدينا أي شكوى من أي شيء... سأحاول إثبات نفسي. نحن نلعب في مباراة مختلفة ونتمنى التوفيق».

التعليقات

رياضة

الخميس 10 يناير 2019 6:30 م

توجت الأرجنتين للمرة الثالثة في تاريخها بكأس العالم بعد فوزها في النهائي على فرنسا بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.وانته...

الخميس 10 يناير 2019 6:30 م

تتجدد مواجهة المنتخب المغربي مع نظيره الكرواتي في بطولة كأس العالم المقامة في قطر، وذلك عندما يلتقيان مساء اليوم السبت في مباراة تحديد المركزين الثالث...

الخميس 10 يناير 2019 6:30 م

تحدث الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي عن المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" بين المنتخبين والفرنسي، والأرجنتي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر