شاشة فريدة... عملاق صيني يوجه ضربة قاصمة إلى سامسونغ وآبل

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 3:39 م
"شاشة فريدة"... عملاق صيني يوجه ضربة قاصمة إلى "سامسونغ" و"آبل"

صورة تعبيرية

جنوب العرب - جنوب العرب - متابعات

كشفت تقارير إعلامية عن خطة شركة "هواوي" الصينية الرائدة لتصميم هاتف ذكي بشاشة فريدة من نوعها، ستكون بمثابة ضربة قاصمة لمنافسيها الأبرزين "سامسونغ" و"آبل".

وقال موقع "ذا فيرج" التقني المتخصص إن هواوي الشركة الصينية الرائدة، تستعد لأن تطلق، في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، هاتفا بشاشة لمسية ستكون الأولى من نوعها في عالم الهواتف الذكية في العالم.


ونشر الموقع التقني صورة مسربة لهاتف "هواوي" المرتقب، والتي أظهرت أنه سيأتي بشاشة أمامية واسعة بصورة غير مسبوقة، ولا يوجد بها أي أزرار أو مستشعرات، بخلاف "دائرة صغيرة" أو كما أطلق عليها "حفرة صغيرة" على يسار الشاشة، مدمجة في الشاشة اللمسية أيضا، والتي يظهر منها الكاميرا الأمامية.
ولم يظهر في شاشة هاتف "هواوي" أي أماكن لأي مستشعرات سواء لبصمة الأصبع أو حتى سماعات أو حتى مكبرات الصوت، بمثابة إلغاء الحواف.

يذكر أن "سامسونغ" سبق وأعلنت عن تبنيها براءة اختراع شبيهة بتلك التقنية، وستطلق هاتفا جديدا يتمتع بميزة مشابهة، ولكنها ستطلقه في مطلع العام المقبل 2019.

التعليقات

علوم وتكنولوجيا

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 3:39 م

على الرغم من أنه لا يمكن تجنبها تماما، إلا أنه وفقا للخبراء، يمكن للنظام الغذائي الصحيح أن يساعد بشكل كبير على مكافحة الشيخوخة. وذلك لأن الأطعمة التي...

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 3:39 م

تطور شركة غوغل أداة ذكاء صناعي توليدي تفوق قوتها قوة أحدث إصدار من منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المنافسة 4 ChatGPT بخمس مرات. ومن المنتظر أن تصل قو...

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 3:39 م

طلبت شركة "أبل" من موظفيها التزام الصمت بشأن مستويات الإشعاع في آيفون 12، حسب تقرير نشرته "بلومبرغ".وأعلنت بلجيكا، الخميس، أنها ستحلل المخاطر الصحية ا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر