كبار أوروبا يترقبون قرعة مجموعات التشامبيونزليج

الخميس 30 أغسطس 2018 11:52 ص
كبار أوروبا يترقبون قرعة مجموعات التشامبيونزليج
جنوب العرب -

تترقب الفرق الأوروبية الكبرى، التعرف على ملامح منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في الموسم الجديد 2018-2019، وهو ما ستكشف عنه القرعة التي تسحب غدا الخميس في موناكو.

ويتواجد ريال مدريد، المتوج باللقب في المواسم الثلاثة الماضية، وجاره أتلتيكو مدريد، حامل لقب الدوري الأوروبي وكذلك برشلونة بطل إسبانيا، ضمن فرق المستوى الأول.

كما يضم المستوى الأول، يوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي بطل إنجلترا، وباريس سان جيرمان بطل فرنسا، وبايرن ميونخ بطل ألمانيا، وكذلك لوكوموتيف موسكو بطل روسيا.

وللمرة الأولى، تأهل مباشرة إلى دوري الأبطال، الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل من الدوريات الأوروبية الكبرى، وهي مسابقات الدوري في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا.

وتقام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بين 18 أيلول/سبتمبر، و12 كانون أول/ديسمبر المقبلين.

ومثلما كان متبعا في النسخ الماضية، لن تسمح القرعة بمواجهة بين فريقين من نفس البلد خلال دور المجموعات.

ويجرى توزيع الفرق الـ 32، المشاركة في البطولة على 4 مستويات، يضم كل مستوى 8 فرق، ويضم المستوى الأول، الفريق حامل اللقب وكذلك حامل لقب الدوري الأوروبي وأبطال أعلى 6 مسابقات دوري في أوروبا، تصنيفا.

وتوزع الفرق الـ 24 الأخرى على المستويات من الثاني إلى الرابع، وقد ضم المستوى الثاني بوروسيا دورتموند ومانشستر يونايتد، والمستوى الثالث موناكو الفرنسي وأياكس الهولندي، وجاء جالطه سراي وإنتر ميلان في المستوى الرابع.

أما ليفربول الإنجليزي، وصيف بطل الدوري في الموسم الماضي، سينضم إلى فرق أحد المستويين الثاني أو الثالث، وهو ما يعتمد على نتائج المباريات الأخيرة في الدور التمهيدي، المقررة في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وتوج كريستيانو رونالدو، هدافا لدوري الأبطال بقميص ريال مدريد في كل من المواسم الثلاثة الماضية، وقد سجل إجمالي 120 هدفا في سجل مشاركاته بالبطولة.

كذلك فاز رونالدو أمس الثلاثاء، في التصويت على أفضل هدف في الموسم الماضي، وذلك عن هدفه الذي سجله بتسديدة خلفية مزدوجة، لريال مدريد في شباك فريقه الحالي يوفنتوس، في دور الثمانية بدوري الأبطال الموسم الماضي.

ويأمل يوفنتوس وجماهيره أن يساهم انضمام رونالدو إلى صفوف الفريق، في التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 1996، علما بأن يوفنتوس خسر في النهائي 4 مرات منذ ذلك الوقت، منها مرتين في عامي 2015 و2017.

وقال رونالدو في تصريحات متلفزة "أرغب في التتويج بدوري الأبطال مع يوفنتوس، وسنقدم كل ما بوسعنا من أجل ذلك".

وأضاف "سأركز وزملائي بالفريق على هذا، ولكن دون مبالغة في الضغوط. سنتقدم خطوة تلو خطوة وبعدها نرى ما سيحدث، ربما هذا العام أو العام المقبل أو الذي يليه".

أما ريال مدريد، بات معتمدا الآن على كريم بنزيما وجاريث بيل اللذين سجلا الأهداف الثلاثة للفريق في شباك ليفربول الإنجليزي ليتغلب عليه 3-1، في نهائي دوري الأبطال بالموسم الماضي.

كذلك يخوض الريال البطولة هذا الموسم، تحت قيادة مديره الفني الجديد جولن لوبيتيجي، الذي حل مكان الفرنسي زين الدين زيدان.

كذلك يطمح للتتويج باللقب كل من مانشستر سيتي تحت قيادة المدير الفني بيب جوارديولا، وباريس سان جيرمان تحت قيادة المدير الفني توماس توخيل.

أما ليفربول، يتطلع إلى نفض غبار الهزيمة أمام ريال مدريد في نهائي الموسم الماضي، كما يأمل بايرن ميونخ في التتويج باللقب الأوروبي الذي أحرزه آخر مرة في 2013.

وتشهد النسخة الجديد من دوري الأبطال، مشاركة وافد جديد من ألمانيا، حيث تأهل هوفنهايم، وتأمل الجماهير الألمانية في تحقيق نتائج أفضل من الموسم الماضي، حيث لم يتجاوز دور المجموعات من ألمانيا سوى بايرن ميونخ.

التعليقات

رياضة

الخميس 30 أغسطس 2018 11:52 ص

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة اللاعب أسامة جلال، واستبعاده من قائمة الفريق الوطني المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد أيام في...

الخميس 30 أغسطس 2018 11:52 ص

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إنه "في حال شنت إسرائيل الحرب على لبنان غضب الله سينزل عليها"، مؤكدا أنه "لا توجد أي نية لدى لبنان بتوسيع الحرب...

الخميس 30 أغسطس 2018 11:52 ص

قام ناشط مؤيد لفلسطين بوقف المباراة النهائية لكأس العالم للكريكت في الهند لفترة وجيزة يوم الأحد، وتمكن من اقتحام الملعب ومعانقة نجم المضرب الهندي ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر