«غوغل» تدرب 4 آلاف صحافي من الشرق الأوسط

الأربعاء 04 أبريل 2018 1:36 ص
«غوغل» تدرب 4 آلاف صحافي من الشرق الأوسط

جانب من جلسة «غوغل» في منتدى دبي للإعلا

جنوب العرب - جنوب العرب - دبي

كشفت "غوغل" اليوم عن مبادرة جديدة لصحافيي منطقة الشرق الأوسط تنطلق الاسبوع المقبل.

"مبادرة غوغل للأخبار"، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، تهدف إلى تدريب حوالى 4 آلاف صحافي من ست دول في المنطقة حتى عام 2019 المقبل لتعزيز وعيهم التكنولوجي.

المبادرة تهدف إلى مساعدة صحافيي المنطقة بمباشرة عملهم بفعالية أكبر وتكاليف أقل.

وخلال فعاليات منتدى الإعلام العربي في دبي، نظمت "غوغل" ورشة عمل حول المبادرة أدارها مات كووك مدير "غوغل نيوز لاب".

وتحدث كارلو بيوندو رئيس الشراكات الإعلامية والاستراتيجية لدى الشركة حول أهمية المبادرة في جلسة حوارية، وقال "مع انتشار ظاهرة الاخبار الكاذبة، يجب علينا أن نضمن أخبارا ذات جودة ومصداقية في المستقبل". وأضاف "نحن محرك بحث ليس من شأننا تعريف الصحافة المهنية، إلا أنه بإمكاننا أن نكون بوابة لها"، واستطرد، “تقبع جودة الاخبار في المنابر الإعلامية، ولذلك يجب خلق تعاون بيننا (غوغل) وبين هذه المنابر”.

وكشف بيوندو أن منطقة الشرق الأوسط هي الأكثر استهلاكا لمحتوى "يوتيوب"، وقال "المنطقة تعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مهول، إلا أنها (وسائل التواصل) لن تستبدل الصحافة". كما أكد أن الخصوصية من أهم القضايا التي تعاني منها المواقع التي يؤمن مستخدموها عليها ببياناتهم الشخصية. وموضحا "لكننا لا نستطيع المشي قدما من دون التعاون، فالبيانات اليوم هي النفط الجديد وعملة المستقبل".

وعن ذلك، قال لـ«الشرق الأوسط» على هامش الجلسة إن "الخصوصية مهمة جدا بالنسبة لنا، لذلك نسعى إلى خلق بيئة تتم فيها مشاركة بيانات محتوى المستخدمين لتوفير خدمات أفضل مع الحفاظ على الخصوصيات"، مؤكدا على أن ذلك "سيكون مفتاح التنمية الاقتصادية والابتكارية". وأضاف "مشاركتنا لصور للجلد قبل سنوات ساهمت في التعرف على سرطان الجلد، وتعاوننا مع الصحافة سيكون مفيدا أيضا".

واستطرد "لو أصبح بإمكاننا مشاركة المعلومات معهم ومنهم بذكاء سيوفر ذلك استيعابا أفضل عن طبيعة المستخدمين وستتضاعف الإيرادات من الإعلانات أربعة أضعاف على الأقل".

وبالعودة إلى "مبادرة غوغل للأخبار"، فإنها حسب جلستي الشركة في المنتدى اليوم، تركز على التطور التكنولوجي الذي طرأ على صناعة الإعلام، وسيخضع الصحافيون الملتحقون بالمبادرة إلى تدريب في هذا المجال، وتوفير تخيل مستقبل لشكل الصحافة في المستقبل في ظل هذه التطورات، منها المحتوى الالكتروني المرئي.

التعليقات

علوم وتكنولوجيا

الأربعاء 04 أبريل 2018 1:36 ص

على الرغم من أنه لا يمكن تجنبها تماما، إلا أنه وفقا للخبراء، يمكن للنظام الغذائي الصحيح أن يساعد بشكل كبير على مكافحة الشيخوخة. وذلك لأن الأطعمة التي...

الأربعاء 04 أبريل 2018 1:36 ص

تطور شركة غوغل أداة ذكاء صناعي توليدي تفوق قوتها قوة أحدث إصدار من منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المنافسة 4 ChatGPT بخمس مرات. ومن المنتظر أن تصل قو...

الأربعاء 04 أبريل 2018 1:36 ص

طلبت شركة "أبل" من موظفيها التزام الصمت بشأن مستويات الإشعاع في آيفون 12، حسب تقرير نشرته "بلومبرغ".وأعلنت بلجيكا، الخميس، أنها ستحلل المخاطر الصحية ا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر