مقتل 5 خبراء أجانب خلال نقل ألغام باليمن

الاثنين 21 يناير 2019 4:45 م
مقتل 5 خبراء أجانب خلال نقل ألغام باليمن

جانب من موقع انفجار الألغام في مأرب اليمنية («مسام»)

جنوب العرب - جنوب العرب - مارب

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم (الاثنين)، مقتل 5 خبراء أجانب من فريق «مسام» بانفجار في مأرب أمس.


وأوضح المركز أن «الخبراء كانوا بصدد تجميع عدد من الألغام من المخزن التابع لـ(مسام) لتحميلها في السيارات بغية إتلافها، وأثناء هذه العملية حصل انفجار في إحدى السيارات المحملة بالألغام والقذائف غير المنفجرة مما أدى إلى وفاتهم».


وأضاف أنه توفي في هذا الحادث المؤلم "جوهان دان هان (49 عاماً) نائب مدير مشروع مسام من جنوب إفريقيا، وأجيم هوتي (43 عاماً) ضابط الجودة من كوسوفو، ودامير بارادزيك (50 عاماً) خبير إزالة متفجرات من البوسنة، وغوران فيكيك (39 عاماً) خبير إزالة متفجرات من كرواتيا، وبيتير شخومان (44 عاماً) خبير إزالة متفجرات من جنوب إفريقيا".
ويواجه المدنيون اليمنيون في عدة مناطق خطراً متزايداً ناتجاً من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإرهابية.


وكان مركز الملك سلمان للإغاثة أطلق في يونيو (حزيران) الماضي، مشروع «مسام» لنزع تلك الألغام، التي بلغ عددها منذ بداية المشروع حتى 15 يناير (كانون الثاني) الحالي 35,227 لغماً.

التعليقات

شؤون محلية

الاثنين 21 يناير 2019 4:45 م

حذرت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) من كارثة وشيكة ستشهدها اليمن في مايو ويونيو القادمين، تتمثل في انتشار كثيف للجراد الصحراوي في المحافظات الشرقية، ب...

الاثنين 21 يناير 2019 4:45 م

بعث العميد محمد حسين الخيلي، قائد قوات الطوارئ والدعم الأمني - أمن عدن، برقية عزاء ومواساة إلى أسرة الفقيد محمد سعيد أبوبكر صالح.  وفي برقية الع...

الاثنين 21 يناير 2019 4:45 م

في كارثة بيئية مدمرة، تسببت سفينة "كورال" المتهالكة التابعة لرجل الأعمال اليمني أحمد العيسي في تسرب 90 طنًا متريًا من المازوت إلى البيئة البحرية في مي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر