المركز التخصصي للعيون بمأرب يقدم أكثر من 39 ألف خدمة طبية مجانية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة

الخميس 30 مايو 2024 9:14 م
 المركز التخصصي للعيون بمأرب يقدم أكثر من 39 ألف خدمة طبية مجانية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة

المركز التخصصي للعيون بمأرب يقدم أكثر من 39 ألف خدمة طبية مجانية

جنوب العرب - مأرب - خاص

قدم المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمحافظة مأرب 39 ألفًا و859 خدمة طبية مجانية خلال الربع الأول من العام الجاري، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأوضح مدير المستشفى، أحمد سعيد، أن الخدمات المجانية التي قدمها المستشفى للمرضى خلال الفترة من يناير إلى أبريل شملت 930 عملية جراحية، و2203 فحصًا مخبريًا، و2086 أشعة مختلفة.

وأضاف سعيد: "كما تضمنت خدمات المستشفى خلال نفس الفترة 10,026 خدمة معاينة، منها 1413 حالة تم معاينتها بالأجهزة التشخيصية، فضلًا عن تقديم 17,015 دواءًا مجانيًا و7599 نظارة طبية للمرضى بشكل مجاني".

وثمن مدير المستشفى دعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مؤكدًا أن التمويل المقدم ساهم بشكل كبير في تمكين المستشفى من تقديم كافة خدماته التشخيصية والعلاجية لمرضى العيون، مما أتاح لهم الحصول على الرعاية الطبية اللازمة دون أي تكاليف، وساهم في الحد من مشاكل الصحة البصرية في المجتمع.

وأكد سعيد التزام المستشفى بتوفير أفضل الرعاية الطبية اللازمة لمرضى العيون الذين يعانون من ضعف أو فقدان النظر في محافظة مأرب والمحافظات المجاورة بشكل مجاني، مشيرًا إلى أن هذا الالتزام يعكس رؤية المستشفى الساعية لتقديم العون الطبي لأكبر عدد ممكن من الأشخاص المحتاجين، والمساهمة في تحسين صحتهم البصرية بشكل مستدام.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 30 مايو 2024 9:14 م

في إطار تعزيز الأمن والاستقرار بمحافظة لحج، قام العميد ناصر الشوحطي، مدير أمن المحافظة، بزيارة تفقدية هامة إلى مقر جهاز مكافحة الإرهاب فرع لحج، حيث كا...

الخميس 30 مايو 2024 9:14 م

في مثل هذا اليوم 1سبتمبر2015 م نظمت المقاومة الشعبية الجنوبية بقيادة المناضل شلال علي شائع أول عرض عسكري وحفل كرنفالي وجماهيري حاشد بمناسبة الذكرى الس...

الخميس 30 مايو 2024 9:14 م

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، قرارًا بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث انفجار محطة الغاز في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقت...