معركة حقوق المعلمين في حضرموت: إضراب مستمر ومناصرة حراكية

الأحد 21 أبريل 2024 7:01 م
معركة حقوق المعلمين في حضرموت: إضراب مستمر ومناصرة حراكية

معركة حقوق المعلمين في حضرموت: إضراب مستمر ومناصرة حراكية

جنوب العرب - المكلا- خاص

تواصل معركة حقوق المعلمين في حضرموت تصعيدها، حيث تظاهر العشرات من المعلمين والمعلمات صباح اليوم الأحد 21 أبريل في مدينة المكلا بساحل حضرموت، منددين بسياسة التعسفات واللامبالاة التي تتبعها السلطات المحلية تجاههم، ورفضًا للحلول المنقوصة وغير المجدية تجاه ظروفهم المعيشية الصعبة والسيئة.

واستنكر المعلمون في وقفتهم الاحتجاجية الحاشدة تجاهل مطالبهم والتنكر لها، وهي التي كفلها قانون الدولة والعمل والخدمة المدنية ولم تصرف لهم منذ سنوات طويلة. وعبروا عن رفضهم لما وصفوه بـ"التصدق عليهم بالفتات وبطريقة الإكراه".

وجاء في بيان صدر عن الوقفة التربوية تأكيد المعلمين على تمسكهم بالإضراب الشامل والسير فيه لتصحيح كافة الاختلالات في العملية التعليمية وإيجاد حلول مرضية ومنصفة.

من جهته، أعلن الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب مناصرته للمعلمين ودعا قواعده إلى الوقوف معهم في مختلف الفعاليات القادمة حتى حل قضيتهم والانتصار لمظلمتهم، مؤكدًا أن قضية المعلم تعتبر قضية كل بيت وكل مكون سياسي في محافظة حضرموت.

وتشهد محافظة حضرموت منذ فترة إضرابًا شاملاً للمعلمين والمعلمات للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية وصرف مستحقاتهم المتأخرة، وسط تعنت من قبل السلطات المحلية. وتكتسب هذه القضية أهمية كبيرة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اليمن، حيث يواجه المعلمون تحديات كبيرة في تلبية احتياجاتهم الأساسية.

التعليقات

تقارير

الأحد 21 أبريل 2024 7:01 م

في خطوة مفاجئة، كشفت مصادر مطلعة عن اقتراب الحكومة الشرعية في اليمن من إبرام صفقة ترخيص مع خدمة "ستارلينك" للإنترنت، المملوكة للملياردير الأمريكي إيلو...

الأحد 21 أبريل 2024 7:01 م

كشفت مصادر مطلعة عن خلافات حادة داخل المجلس الانتقالي الجنوبي، على خلفية مشاركة فضل الجعدي الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي وعلي الكثيري رئيس...

الأحد 21 أبريل 2024 7:01 م

يلجأ مجلس القيادة الرئاسي اليمني إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح في مأرب، باعتباره قوة سياسية وعسكرية مسيطرة على الأرض، لتوفير قاعدة خلفية للشرعية في حا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر