مأرب: لقاء سياسي بعنوان تحديات المشهد اليمني وأولويات النخبة السياسية نظمه المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية

الخميس 15 فبراير 2024 6:42 م
مأرب: لقاء سياسي بعنوان " تحديات المشهد اليمني وأولويات النخبة السياسية " نظمه المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية

مأرب: لقاء سياسي بعنوان " تحديات المشهد اليمني وأولويات النخبة السياسية " نظمه المجلس الأعلى للمقاوم

جنوب العرب - مأرب - خاص

نظم المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية لقاءاً سياسياً بعنوان تحديات المشهد اليمني وأولويات النخبة السياسية بمشاركة عدد من القيادات والنخب وممثلي الأحزاب والتكوينات السياسية.

واستعرض أ.هادي مصلح في ورقة افتتاحية تحديات المشهد السياسي ، قراءة في الأحداث والتداعيات واستشراف المستقبل وخلص إلى أهمية الالتفاف الشعبي حول المقاومة باعتبارها رافعة وطنية ونضال مشروع .

وأضاف : هناك العديد من التجارب التي نستلهم منها وجوب المقاومة وفرض الإدارة الوطنية ، وعلى ذلك فإن المقاومة تمثل أمل الشعوب لرفع الظلم عنها ونيل حريتها وبناء أوطانها.

وأكد مصلح ضرورة الانتقال إلى الفعل المقاوم في إطار مشروع جامع وهو ما فرض تشكيل المجلس الأعلى للمقاومة كنواة لجمع الكلمة وتقوية الصف المقاوم .

من جانبه قال نائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الدكتور عبدالحميد عامر إن الوضع الذي نعيشه اليوم بحاجة إلى الانتصار ابتداء في معركة الوعي ويجب على السياسيين توضيح الحقائق للرأي العام وتوعية المجتمع بدوره.

وأضاف إن الحلول المجتزأة التي تنتقص من حقوق الشعب وتفرط في مكتسباته وتشرعن الانقلاب بديلاً عن دحره واستعادة الدولة ومؤسساتها تدخلنا في دوامة صراع لا تنتهي.

ودعا نائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة إلى حشد جهود اليمنيين إلى جانب المقاومة والجيش حتى استعادة الدولة وحماية المكتسبات الوطنية ومواجهة التسويات التي تتعارض مع الثوابت الوطنية وتؤدي إلى تدمير ماتبقى من الوطن.

وألقى المناضل السبتمبري اللواء أحمد قرحش كلمة أوضح فيه ارتباط الماضي بالحاضر في حركة النضال الذي بدأ حقيقةً في ١٩٤٨م.

وقال قرحش إن اليمن يعاني من تشظي ولابد من لملمة الصف ، فنحن في آخر طريق ولم يعد أمامنا سوى تكوين الكيان الجمعي لمواجهة فرض أي خيار لا يحقق لليمن حريته واستعادة دولته .

وأضاف أن الشعب يخوض منذ ثلاثينات القرن معارك كبيرة ودامية لأجل الحرية ولن يفرط فيها.

وفي مداخلة للناطق الرسمي للمجلس الأعلى للمقاومة ياسين التميمي شدد على أن أمام النخبة السياسية التوحد حول موقف وطني يمني والإبتعاد عن التجاذبات التي أثبتت خلال السنوات الماضية أنها كارثية بامتياز على  الجميع.

وأردف التميمي " ما من خيار سوى الالتفاف حول خيار مواجهة مليشيا الحوثي (خيار المقاومة) عبر إرادة شعبية وطنية شاملة وهو الطريق الذي اختاره المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية وهو خيار اليمنيين لاستعادة الدولة .

وفي مداخلات الحضور أكدوا أن الأدوار السياسية والمقاومة وحدة لا تتجزأ في مواجهة المشروع الإمامي وأعداء الوطن مشيدين بدور المقاومة الشعبية باعتبارها مكسب وطني لا يمكن التنازل فلا خيار أمام اليمنيين سوى المقاومة حتى تحقيق سلام عادل وشامل.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 15 فبراير 2024 6:42 م

تفقّد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي مساء يوم الثلاثاء، مكان الحريق الذي اندلع جراء انفجار مطعم في منطقة بشارة الخوري ببيرو...

الخميس 15 فبراير 2024 6:42 م

في خطوة جريئة، أعلنت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، برئاسة الدكتور خالد با مدهف، رفضها القاطع للمخرجات التي أعلنتها الأحزاب ال...

الخميس 15 فبراير 2024 6:42 م

أثارت صور قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال مشاركتهم في لقاء تشاوري نظمه حزب الإصلاح اليمني في عدن، موجة من السخرية والغضب بين الناشطين الجنوبي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر