الحوثيون ينفذون هجوم صاروخي على ناقلة نفط أمريكية قبالة عدن

الاثنين 15 يناير 2024 6:36 م
الحوثيون ينفذون هجوم صاروخي على ناقلة نفط أمريكية قبالة عدن

الحوثيون ينفذون هجوم صاروخي على ناقلة نفط أمريكية قبالة عدن

جنوب العرب - لندن - متابعات

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الاثنين، تلقيها تقريرًا عن حادثة على مسافة 95 ميلًا بحريًا جنوب شرق عدن باليمن.

ودعت الهيئة البريطانية التي تتابع حركة السفن التجارية، في بيان عبر منصة "إكس"، إلى "توخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب".

وذكرت وكالة "رويترز"، للأنباء، أن السفينة، التي تعرضت لهجوم قرب سواحل عدن بصاروخ، هي ناقلة نفط مملوكة للولايات المتحدة.

كان كبير مفاوضي الحوثيين، محمد عبد السلام، قال في وقت سابق من اليوم، إن موقف الجماعة لم يتغير بعد الضربات التي قادتها الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن الضربات ستستمر على السفن المتجهة إلى إسرائيل.

وأضاف: "‏موقفنا من أحداث فلسطين والعدوان على غزة لم يتغير ولن يتغير لا بعد الضربة ولا بعد التهديدات"، مؤكدًا أن "‏الهجمات لمنع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مستمرة".

أتت تلك التطورات بعد أيام على إعلان الولايات المتحدة عن تحالف دفاعي بحري تحت مسمى "حارس الازدهار"، وافقت 22 دولة على المشاركة فيه، من أجل حماية الملاحة التجارية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين.

يُذكر أن الإعلان عن هذا التحالف، أتى بعد شن الحوثيين مجموعة هجمات بمسيّرات وصواريخ على سفن يقولون إنها "مرتبطة بإسرائيل"، وهي هجمات تهدد بتعطيل التجارة العالمية.

ويقول الحوثيون إنهم سيواصلون ذلك حتى دخول ما يكفي من الغذاء والدواء إلى قطاع غزة، الذي تقصفه إسرائيل وتحاصره بالكامل ردًا على هجوم غير مسبوق شنته حركة حماس في 7 أكتوبر الماضي على المستوطنات الإسرائيلية.

التعليقات

شؤون محلية

الاثنين 15 يناير 2024 6:36 م

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري رئيس الجمعية. وفي ا...

الاثنين 15 يناير 2024 6:36 م

ترأس عبدالرحمن المحرمي عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة عدن، اجتماعاً بقيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل برئاسة الدكتور محمد ال...

الاثنين 15 يناير 2024 6:36 م

التقى الأستاذ فادي باعوم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضيلة القاضي محسن يحيي طالب رئيس مجلس القضاء الأعلى اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن....

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر