عدن: مجلس العموم الجنوبي يعقد اجتماعه التأسيسي ويجدد التفويض للزُبيدي

الثلاثاء 02 يناير 2024 4:24 م
عدن: مجلس العموم الجنوبي يعقد اجتماعه التأسيسي ويجدد التفويض للزُبيدي

مجلس العموم الجنوبي يعقد اجتماعه التأسيسي ويجدد التفويض للزُبيدي

جنوب العرب - عدن - خاص

عقد مجلس العموم الجنوبي، اجتماعه التأسيسي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، برعاية كريمة من اللواء عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، رئيس مجلس العموم، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وألقى اللواء الزُبيدي، كلمة في مستهل الاجتماع، رحب من خلالها بجميع الحاضرين، وقدم تهانيه لكافة شعب الجنوب بمناسبة حلول العام الجديد، وعبر عن سعادته بانضمامه إلى الجمع الغفير من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والاجتماعية، للوقوف أمام هموم ومعاناة شعب الجنوب وتطلعاته، وتدارس الخيارات لاتخاذ القرارات التي تخدم المصالح الوطنية العليا.

وأشار اللواء الزُبيدي، إلى أن الاجتماع التأسيسي لمجلس العموم جسد الاصطفاف الوطني الجنوبي لتعزيز الأداء السياسي والبناء المؤسسي نحو استعادة وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة، متطرقاً إلى المسؤولية الكبرى التي تقع على عاتق أعضاء مجلس العموم في هذه اللحظة الحاسمة التي تستوجب تكثيف الجهود وحشد الطاقة والإمكانيات لخدمة الشعب والانتصار لمشروعه الوطني.

وأكد اللواء الزُبيدي، على أهمية الحوار كقيمة حضارية لتجاوز التباينات وتوحيد الصف الوطني، ذاكراً اللقاء التشاوري الجنوبي، والميثاق الوطني، كنماذج بارزة في هذا السياق، مضيفا بأن الباب الوطني سيظل مفتوحاً لكافة أبناء الجنوب بمختلف توجهاتهم.

وأشار اللواء الزُبيدي، إلى أن عمليات التصعيد الحوثي في البحر الأحمر تهدد الأمن القومي والغذائي للجنوب، وتفاقم من حدة الأزمة الإنسانية والاقتصادية، وتسهم في تعطيل حركة الملاحة، مجددًا تأكيد المجلس على نهج التفاوض ودعم كافة الجهود لعملية سياسية شاملة للتوصل إلى حل عادل ودائم للجنوب واليمن، وداعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليتهم التاريخية في العمل لوقف إطلاق النار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وحماية حقوق الإنسان وإنفاذ القانون الإنساني الدولي.

وفي ختام الاجتماع، صدر بيانا ختاميا تضمن اعتماد الكلمة السياسية والتوجيهية للواء الزُبيدي، وثيقة أساسية من وثائق الاجتماع، وتكليف هيئات المجلس لترجمة مضامينها في خطط العمل، وتجديده للتفويض الوطني للواء الزُبيدي بقيادة وتمثيل شعب الجنوب، وتأكيده الحفاظ على الإنجازات المُحققة، واستكمال بناء مؤسسات الدولة وتمكين القيادات والكفاءات الجنوبية، والعمل على محاربة الفساد في كافة مؤسسات الدولة.

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 02 يناير 2024 4:24 م

فقد المجلس الانتقالي، السبت، أبرز مناطق سيطرته جنوب شرقي اليمن، في ذكرى تأسيسه السابعة، في خطوة تحمل دلالات سياسية عميقة وتثير تساؤلات حول مستقبل المج...

الثلاثاء 02 يناير 2024 4:24 م

في لقاء مفتعل للتمويه على استمرار الفساد، التقى محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا مع أعضاء مجلس النواب أحمد باحويرث وسليمان المح...

الثلاثاء 02 يناير 2024 4:24 م

في خضم الاحتفالات بالذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي، ألقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خطابًا مؤثرًا أمام حشد من القي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر