رداً على هجمات الحوثي..إسرائيل تحرك السفينة ساعر 6 إلى البحر الأحمر

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 8:20 م
رداً على هجمات الحوثي..إسرائيل تحرك السفينة "ساعر 6" إلى البحر الأحمر

.إسرائيل تحرك السفينة "ساعر 6" إلى البحر الأحمر

جنوب العرب - لندن - متابعات

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن سلاح البحرية جهز السفن الحربية الحديثة الأربع من طراز "ساعر 6" للابحار إلى منطقة البحر الأحمر، بالتزامن مع تهديدات تنفذها ميليشيا الحوثي لعرقلة حركة السفن تجاه إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: إن "سلاح البحرية أكمل عملية جعل السفن الحربية الحديثة الأربع من طراز "ساعر 6" عملياتية، ولأول مرة سفينة صاروخية من هذا الطراز أبحرت إلى منطقة البحر الأحمر".

وأضاف أن "السفن الصاروخية التابعة لسلاح البحرية تستمر في العمل في منطقة البحر الأحمر، حسب تقييم الوضع وكجزء من تعزيز المجهود الدفاعي".
وأشار إلى أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع رست لأول مرة في ميناء إيلات سفينة سلاح البحرية ماغين، وهي عبارة عن سفينة من طراز "ساعر 6" والتي انضمت إلى نشاط سلاح البحرية العملياتي.
وقال إنه "بالتعاون بين وحدات سلاح البحرية تمكن سلاح البحرية من تحييد عدة مركبات مائية غائصة مسيرة عن بعد، والتي كانت غايتها ضرب منشآت استراتيجية تابعة لإسرائيل في البحر وعلى شواطئها".

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 8:20 م

في بادرة تعكس عمق العلاقات والروابط الأخوية بين اليمن والمملكة العربية السعودية، بعث اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب...

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 8:20 م

لم يكن المشهد في العاصمة عدن، في 4 مايو من العام الجاري 2024، كما كان عليه في السنوات الماضية. فقد تراجعت شعبية المجلس الانتقالي في ذكرى تأسيسه السابع...

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 8:20 م

في خطوة تعكس اهتمام المجلس الانتقالي بتعزيز الأمن البحري ومكافحة التهريب، عقد عبد الرحمن المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القياد...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر