«القمامة» تحتل شوارع شبرا الخيمة.. والأهالي تناشد محافظ القليوبية

الاثنين 30 يناير 2023 11:14 م
«القمامة» تحتل شوارع شبرا الخيمة.. والأهالي تناشد محافظ القليوبية

أهالي شبرا الخيمة يستغيثون ويطالبون بإقالة رئيس الحي الجديد

جنوب العرب - القاهرة - خاص
تقدم عدد من مواطني حي غرب شبرا الخيمة، بعدد من بشكوى واستغاثة إلى رئيس الجمهورية واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بشأن تدني مستوى الخدمات بالحي وانتشار القمامة بالشوارع، فضلاً عن تعنت رئيس الحي الجديد مع الموظفين والمواطنين، الأمر الذي أثار حالة من الاحتقان والغضب داخل الشارع الشبراوي.
وفي هذا السياق، يقول إبراهيم الزيات أحد المواطنين، إن أزمة القمامة تفاقمت وأصبحت منتشرة في كل شارع بشبرا الخيمة بسبب تقصير الحي وعدم صرف رواتب عمال النظافة المتأخرة منذ أبريل الماضي، الأمر الذي دفعهم للاحتجاج والمطالبة بمستحقاتهم.
بدوره قال أحد عمال النظافة المتضررين -رفض ذكر اسمه- إنهم طالبوا أكثر من مرة بصرف رواتبهم المتأخرة لكن دون استجابة، كما طالبوا بمقابلة رئيس الحي أكثر من مرة لكن دون استجابة أيضا وسط تعنت منه ورفض تام لصرف مستحقاتهم أو حتى الاستماع لشكواهم.
اتفق معه في الرأي عم عبدالله أحد العاملين، قائلا: "مش كفاية الرواتب قليلة كمان مش عايزين يدونا حقوقنا أو يسمعوا حتى لمشاكلنا.. المفروض رئيس الحي الجديد مسئول عننا ويحققلنا مطالبنا.. احنا مش عايزين زيادة أو علاوة احنا عايزين حقوقنا عشان نعرف نشتغل ونصرف على عيالنا وبيوتنا".
لم تقف الأزمة عند عمال النظافة بل امتدت أيضاً إلى شركات المقاولات القائمة بأعمال الرصف بالحي، حيث لم يتم صرف مستحقاتهم أيضا، ما أدى إلى توقف الأعمال بالمواقع الإنشائية وتدهور البنية التحتية، فضلا عن كثرة الحوادث.
إلى جانب الشكاوى السابقة، أكد عدد كبير من مواطني شبرا الخيمة، أن رئيس الحي الجديد يرفض مقابلة المواطنين وينظر إليهم بتعالي كما يرفض الاستماع إلى شكواهم، وهو ما يتنافى مع نهج القيادة السياسية الحالية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يتفقد أحوال المواطنين دائما خلال جولاته الميدانية ويستمع إلى شكواهم.
وطالب أهالي شبرا الخيمة من عمال ومواطنين، الحكومة بضرورة بحث هذه الأزمات والمشكلات التي يعاني منها حي غرب شبرا الخيمة للتأكد من شكواهم، فضلا عن إقالة رئيس الحي الجديد بس تعنته مع المواطنين وتقصيره في أداء واجبه كمسئول.

التعليقات

تقارير

الاثنين 30 يناير 2023 11:14 م

تواصل معركة حقوق المعلمين في حضرموت تصعيدها، حيث تظاهر العشرات من المعلمين والمعلمات صباح اليوم الأحد 21 أبريل في مدينة المكلا بساحل حضرموت، منددين بس...

الاثنين 30 يناير 2023 11:14 م

في قرار صادم ومثير للجدل، أصدرت محكمة المنصورة الابتدائية حكماً بالإفراج عن حاوية أدوية مخزنة بطريقة غير صحية، معرضة حياة المواطنين للخطر.  الحا...

الاثنين 30 يناير 2023 11:14 م

في أجواء عيد الفطر المبارك، تألقت قوات الطوارئ والدعم الأمني في عدن وسطرت ملحمةً من الأمان بكل عزيمة وإخلاص تواجدت هذه القوات في كل زاوية من العاصمة،...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر