حميدتي يبشر بقرب تعافي السودان من دارفور ويشكر الإمارات

الخميس 11 أغسطس 2022 6:23 م
حميدتي يبشر بقرب تعافي السودان من دارفور ويشكر الإمارات

نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"

جنوب العرب -

نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"
أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، أن السودان سيتعافى من دارفور عبر الإتفاقيات والمصالحات.

وامتدح "حميدتي" خلال مؤتمر صحفي عقده، الخميس، عقب عودته من ولاية غرب دارفور، حكومة ومواطني ولاية غرب دارفور الذين أكرموه بالتوقيع على المصالحات، مؤكدا أن الهدف من زيارته لولاية غرب دارفور هو بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، وإجراء المصالحات، وعودة النازحين واللاجئين إلى قراهم.


وأشار إلى أن كل الإجراءات التي اتخذت لعودة نازحي معسكر كريندنق أنجزت، حيث اكتملت إجراءات المسح والتخطيط النهائي للمنطقة، وسيتم تسليم كل فرد شهادة بحث السبت المقبل، حسب تقرير مدير التخطيط العمراني بالجنينة.


وأكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، أنه عقد عددا من اللقاءات مع مكونات غرب دارفور ناقش خلالها العديد من القضايا، حيث تم التوصل فيها إلى تفاهمات أسفرت عن وقف الحرب ونزيف الدم، والاتفاق على والتصالح، فضلا عن زيارته لولايتي شمال ووسط دارفور، بحسب وكالة أنباء السودان. 


وجدد حميدتي إشادته بدولة الإمارات على دعمها اللامحدود للسودان، المتمثل في دعم قضية كرينديق الأولى والثانية، حيث بعثت دولة الإمارات باخرتين محملتين بالمؤن والأغذية والإيواء والدواء.

وفيما يتعلق بالاتهام بوجود مستوطنين على أراض الغير، نفى "حميدتي" وجود أي مستوطن في أي أرض أو منطقة بدارفور، مؤكدا وجود مستوطنين في منطقة واحدة هي كابار، واتخذت قرارات حولها، ولم يتبق فيها إلا عشرة بيوت وسيغادرونها فورا، مجددا القول بأن كل شخص تملك بغير وجه حق أرضا زراعية أو قرية سيتركها فورا.

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي التزام الدولة بتأمين العودة الطوعية وليست العودة الجزئية في زمن الخريف ثم العودة مرة أخرى إلى المعسكرات، مشددا على خلو غرب دارفور مما يعكر الأمن بفضل انتشار القوات المشتركة التي عملت على بسط الأمن وحماية المواطنين.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 11 أغسطس 2022 6:23 م

كشف مدير المكتب الإعلامي لكهرباء عدن، نوار أبكر، عن معلومات صادمة حول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من الإمارات العربية المتحدة، والتي كان من المفترض أن...

الخميس 11 أغسطس 2022 6:23 م

أعربت وزارة الخارجية اليمنية عن خيبة أملها العميقة واسفها الشديد إزاء فشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد قرار يمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم ا...

الخميس 11 أغسطس 2022 6:23 م

قام رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بزيارة واشنطن، حيث التقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن وبحث اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين مع وزير الخ...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر