محمد صلاح وداروين نونيز.. كيف يصبح شكل هجوم ليفربول بعد رحيل ماني؟

السبت 06 أغسطس 2022 6:22 م
محمد صلاح وداروين نونيز.. كيف يصبح شكل هجوم ليفربول بعد رحيل ماني؟

محمد صلاح وداروين نونيز في مباراة ليفربول ضد فولهام

جنوب العرب - لندن

جاء رحيل السنغالي ساديو ماني عن صفوف ليفربول الإنجليزي صوب بايرن ميونخ الألماني لينهي سنوات من العلاقة المثيرة للجدل بينه وبين المصري محمد صلاح.

ومثل محمد صلاح وماني الضلعين الأساسيين في مثلث ليفربول الهجومي المرعب مع البرازيلي روبرتو فيرمينو خلال السنوات الأخيرة، ثم انضم إليهم آخرون مثل الكولومبي لويس دياز والبرتغالي ديوجو جوتا.

لكن على صعيد العلاقة الشخصية بين صلاح وماني فإن الأمور لم تكن على ما يرام، خاصة خلال آخر عامين، بين الثنائي الأفريقي الذي قاد الريدز لـ6 ألقاب كاملة.

ورغم التصريحات العلنية لكلا اللاعبين عن أنهما صديقان يتعاملان باحترافية داخل وخارج الملعب، ورغم الابتسامات المتبادلة بينهما وأحاديثهما الجانبية، محليا ودوليا، ومواساة ماني لصلاح عقب خسارة نهائي أمم أفريقيا والفشل في التأهل لمونديال 2022، فإن العلاقة رغم كل ذلك لم تكن في أفضل أحوالها.

في سبتمبر/ أيلول 2019 تخلى ماني عن أي شكل من أشكال الدبلوماسية، وعبر عن غضب شديد حين قرر صلاح التسديد بدلا من التمرير إليه في وضع مناسب للتسجيل في إحدى مباريات ليفربول.

ماني نفسه كانت توجه إليه تهمة الأنانية وتعمد عدم التمرير لصلاح خاصة من قبل الجماهير المصرية المتابعة لمباريات الريدز.

حاول الألماني يورجن كلوب خلال تلك الفترة وما بعدها الحديث بدبلوماسية المدير الفني دون التحيز لطرف على حساب آخر، نافياً تهمة الأنانية عن صلاح ومتجاهلاً حقيقة وجود مشاعر غير سوية بين الاثنين.

وصرح صلاح مؤخراً في حوار صحفي بأن: "العلاقة مع ساديو ماني علاقة احترافية، ربما نتنافس ليظهر كل لاعب أنه الأفضل لكن هذا طبيعي في أي فريق وحق لأي لاعب، في النهاية نحن نخدم الفريق".

قدوم داروين نونيز كمهاجم صريح رقم 9 في ليفربول سيجعله يشغل مكان ساديو ماني ليس في أرض الملعب لكن في ساحة التنافسية مع صلاح.

فالمهاجم رقم 9 الأجدر به أن يكون الهداف الأول للفريق، خاصة عند الحديث عن لاعب سجل الموسم الماضي 26 هدفا في 28 مباراة فقط بالدوري البرتغالي.

وهنا ستسطع المنافسة بين داروين نونيز وبين صلاح أفضل هدافي ليفربول في كل موسم منذ ارتدائه قميص الفريق في صيف 2017.

في المباراة الرسمية الأولى لداروين نونيز ضد مانشستر سيتي نجح محمد صلاح في التسجيل من ركلة جزاء تسبب فيها داروين نونيز بعد تمريرة من الفرعون في الأساس، بينما أسهم في تمريرة مفتاحية لهدف سجله النجم الاوروجواياني.

وفي أول مباراة لليفربول في الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بالتعادل مع فولهام 2-2، صنع كل من محمد صلاح وداروين نونيز هدفا للآخر، ليسجلا معا هدفي الريدز، ويواصلا تعاونهما المثمر، رغم أن النتيجة لم ترض جماهير الفريق ولا مدربه.

وينتظر جمهور ليفربول كيف سيكون حال العلاقة بين المصري والأوروجواياني خلال المباريات المقبلة وهل ستتأثر بعوامل التنافس التي واجهت علاقة صلاح وماني، أم أنها ستصب في صالح الفريق، خاصة إذا ما بدأ داروين نونيز يشارك أساسيا بدلا من لعب دور البديل حاليا.

التعليقات

رياضة

السبت 06 أغسطس 2022 6:22 م

شدد الدولي الجزائري رياض محرز، على قوة العلاقة التي تربطه بزميله البرتغالي برناردو سيلفا داخل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي. وظهر صاحبا القدم اليُسرى ا...

السبت 06 أغسطس 2022 6:22 م

يعود الدوري الإسباني، الجمعة المقبلة، ومعه نكهة جديدة من المنافسة، بين الفرنسي كريم بنزيما، والبولندي وروبرت ليفاندوفسكي. وقد يعيد هذا الصراع الجديد،...

السبت 06 أغسطس 2022 6:22 م

يلتقي فريق الزمالك مع نظيره مصر للمقاصة، في الجولة رقم 30 للدوري المصري الممتاز، يوم الثلاثاء. ويتصدر الزمالك ترتيب أندية الدوري المصري برصيد 69 نقطة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر