فلسطين ترفض تسليم إسرائيل الرصاصة التي اغتالت شيرين أبو عاقلة

الخميس 12 مايو 2022 8:31 م
فلسطين ترفض تسليم إسرائيل الرصاصة التي اغتالت شيرين أبو عاقلة

فلسطين ترفض تسليم إسرائيل الرصاصة التي اغتالت شيرين أبو عاقلة

جنوب العرب - رام الله

أعلنت السلطات الفلسطينية، اليوم الخميس، أنها رفضت تسليم الرصاصة التي اغتالت الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة أمس الأربعاء.
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، في تغريدة على تويتر، إن "إسرائيل طلبت تحقيقا مشتركا وتسليمها الرصاصة التي اغتالت الصحفية شيرين ورفضنا ذلك".
وتابع الشيخ: "أكدنا استكمال تحقيقنا بشكل مستقل وسنطلع عائلتها وأمريكا وقطر وكل الجهات الرسمية والشعبية بنتائج التحقيق بشفافية عالية"، مضيفا أن "كل المؤشرات والدلائل والشهود تؤكد اغتيالها من وحدات خاصه إسرائيلية".

وفي وقت سابق، قالت صحيفة هآرتس العبرية، نقلا عن تحقيق للجيش الإسرائيلي، إن الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة كانت على بعد 150 مترا من القوات الإسرائيلية لحظة استهدافها.
وقالت الصحيفة، أمس الأربعاء: "لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية أو مسلحين فلسطينيين أثناء تغطيتها عملية عسكرية في جنين اليوم، بحسب تحقيق أولي أجراه الجيش الإسرائيلي".
وأضافت: "يُظهر التحقيق أن أبو عاقلة كانت على بعد 150 مترا (328 قدما) من القوات العسكرية الإسرائيلية عندما أُطلق عليها النار وقتلت".
وتابعت الصحيفة: "أظهر التحقيق أن جنود وحدة دوفديفان (وحدة عسكرية خاصة) أطلقوا بضع عشرات من الرصاصات خلال الغارة في جنين، ولكن ما إذا كان إطلاق نار إسرائيليا أو فلسطينيا هو الذي قتل مراسلة الجزيرة فلا يعرف حتى الآن".

التعليقات

شؤون عربية

الخميس 12 مايو 2022 8:31 م

أفاد مصدر عسكري في المغرب بأن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية أحبطت عملية لتهريب المخدرات، يوم الجمعة، بعد مطاردة قارب سريع قبالة ساحل مدينة ط...

الخميس 12 مايو 2022 8:31 م

أشاد الرئيس المصري ،عبد الفتاح السيسي، بدور الشباب في المجتمع، معتبرا أنهم يمثلون بعدا أساسيا للأمن القومي للدول. جاء ذلك خلال استقبال السيسي، اليوم...

الخميس 12 مايو 2022 8:31 م

أصدرت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، دراسة جديدة بعنوان "دور الجامعة العربية في درء النزاعات المسلحة وإرساء السلام.. سوريا نموذجاً" والتي ت...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر