من هو جوليان ألفاريز أحدث صفقات مانشستر سيتي؟

الاثنين 31 يناير 2022 9:10 م
من هو جوليان ألفاريز أحدث صفقات مانشستر سيتي؟

جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي الجديد

جنوب العرب - لندن

أعلن نادي مانشستر سيتي تعاقده مع المهاجم الأرجنتيني الشاب جوليان ألفاريز قادما من ريفر بليت خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ومن المقرر أن يستمر ألفاريز (22 عاما) مع ريفر بليت لنهاية الموسم الحالي على سبيل الإعارة، على أن ينضم إلى مانشستر سيتي في صيف العام الحالي بعقد مدته 5 سنوات.

أجويرو الجديد
يلعب جوليان ألفاريز أساسا في مركز رأس الحربة، كما يتم توظيفه أحيانا كجناح أيمن أو أيسر.

ونشأ ألفاريز في أكاديمية نادي أتالايا بالأرجنتين، وانتقل منها إلى نظيرتها في ريفر بليت عام 2015.

وبعد أن تدرج في الفئات السنية مع ريفر بليت، تم تصعيد المهاجم الشاب إلى الفريق الأول في عام 2019، فيما انضم إلى منتخب الأرجنتين للكبار عام 2021، وفاز معه بلقب النسخة الماضية من بطولة كوبا أمريكا.

شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية وصفت جوليان ألفاريز بـ"أجويرو الجديد"، نظرا لأوجه التشابه الكبيرة في طريقة لعب المهاجم الشاب مع مواطنه المخضرم سيرجيو أجويرو، هداف مانشستر سيتي التاريخي برصيد 260 هدفا.

جدير بالذكر أن جوليان ألفاريز شارك في 96 مباراة مع ريفر بليت، سجل خلالها 36 هدفا وصنع 25.

ابن ريال مدريد
مانشستر سيتي نجح في الحصول على خدمات جوليان ألفاريز بعد منافسة شرسة مع عدة أندية أوروبية كانت ترغب في ضمه، وذلك حسب ما ذكرته تقارير إعلامية على مدار الأشهر القليلة الماضية.

في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن ريال مدريد يتقدم سباق التعاقد مع ألفاريز، الذي سبق له أن قضى فترة قصيرة في أكاديمية النادي الملكي.

وقال كلاوديو جورجيرينو، رئيس بلدية كالشين مسقط رأس ألفاريز، في تصريحات لموقع "Infobae" الأرجنتيني: "جوليان أمضى شهرا في مدريد، أحدث ضجة كبيرة عندما كان يلعب هنا لدرجة أنهم جاءوا لرؤيته من كل مكان".

وأتم: "كان يتغلب على خصومه ويذهب يسارا ويمينا ويدخل منطقة الجزاء، لكن لسوء حظه فإن صغر سنه منعه من البقاء في ريال مدريد".

فيما قال بييرو فوجليا، أحد الكشافة في الأرجنتين: "كان يجب عليه الانتظار حتى بلوغ سن 16 عاما، لو كانت اللوائح المتبعة هي نفسها حين وصل (ليونيل) ميسي إلى برشلونة، لكان جوليان لاعبا في ريال مدريد".

التعليقات

رياضة

الاثنين 31 يناير 2022 9:10 م

أسدل الستار على منافسات المجموعة الثانية في كأس الرابطة المصرية، بعد نهاية الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات. وحجز فريق الإسماعيلي بطاقة تأهله...

الاثنين 31 يناير 2022 9:10 م

يبدو أن الأوروجواياني إدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، لن يستمر طويلا بين صفوف "الشياطين الحمر". تأتي تلك الفكرة بسبب تمسك كافاني بضما...

الاثنين 31 يناير 2022 9:10 م

أسدل الستار يوم الأربعاء عن دور الـ16 من النسخة الـ33 لبطولة كأس الأمم الإفريقية بكرة القدم، والتي تستضيفها الكاميرون في الفترة بين 9 يناير الجاري و6...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر