من هو جوليان ألفاريز أحدث صفقات مانشستر سيتي؟

الاثنين 31 يناير 2022 9:10 م
من هو جوليان ألفاريز أحدث صفقات مانشستر سيتي؟

جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي الجديد

جنوب العرب - لندن

أعلن نادي مانشستر سيتي تعاقده مع المهاجم الأرجنتيني الشاب جوليان ألفاريز قادما من ريفر بليت خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ومن المقرر أن يستمر ألفاريز (22 عاما) مع ريفر بليت لنهاية الموسم الحالي على سبيل الإعارة، على أن ينضم إلى مانشستر سيتي في صيف العام الحالي بعقد مدته 5 سنوات.

أجويرو الجديد
يلعب جوليان ألفاريز أساسا في مركز رأس الحربة، كما يتم توظيفه أحيانا كجناح أيمن أو أيسر.

ونشأ ألفاريز في أكاديمية نادي أتالايا بالأرجنتين، وانتقل منها إلى نظيرتها في ريفر بليت عام 2015.

وبعد أن تدرج في الفئات السنية مع ريفر بليت، تم تصعيد المهاجم الشاب إلى الفريق الأول في عام 2019، فيما انضم إلى منتخب الأرجنتين للكبار عام 2021، وفاز معه بلقب النسخة الماضية من بطولة كوبا أمريكا.

شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية وصفت جوليان ألفاريز بـ"أجويرو الجديد"، نظرا لأوجه التشابه الكبيرة في طريقة لعب المهاجم الشاب مع مواطنه المخضرم سيرجيو أجويرو، هداف مانشستر سيتي التاريخي برصيد 260 هدفا.

جدير بالذكر أن جوليان ألفاريز شارك في 96 مباراة مع ريفر بليت، سجل خلالها 36 هدفا وصنع 25.

ابن ريال مدريد
مانشستر سيتي نجح في الحصول على خدمات جوليان ألفاريز بعد منافسة شرسة مع عدة أندية أوروبية كانت ترغب في ضمه، وذلك حسب ما ذكرته تقارير إعلامية على مدار الأشهر القليلة الماضية.

في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن ريال مدريد يتقدم سباق التعاقد مع ألفاريز، الذي سبق له أن قضى فترة قصيرة في أكاديمية النادي الملكي.

وقال كلاوديو جورجيرينو، رئيس بلدية كالشين مسقط رأس ألفاريز، في تصريحات لموقع "Infobae" الأرجنتيني: "جوليان أمضى شهرا في مدريد، أحدث ضجة كبيرة عندما كان يلعب هنا لدرجة أنهم جاءوا لرؤيته من كل مكان".

وأتم: "كان يتغلب على خصومه ويذهب يسارا ويمينا ويدخل منطقة الجزاء، لكن لسوء حظه فإن صغر سنه منعه من البقاء في ريال مدريد".

فيما قال بييرو فوجليا، أحد الكشافة في الأرجنتين: "كان يجب عليه الانتظار حتى بلوغ سن 16 عاما، لو كانت اللوائح المتبعة هي نفسها حين وصل (ليونيل) ميسي إلى برشلونة، لكان جوليان لاعبا في ريال مدريد".

التعليقات

رياضة

الاثنين 31 يناير 2022 9:10 م

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة اللاعب أسامة جلال، واستبعاده من قائمة الفريق الوطني المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد أيام في...

الاثنين 31 يناير 2022 9:10 م

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إنه "في حال شنت إسرائيل الحرب على لبنان غضب الله سينزل عليها"، مؤكدا أنه "لا توجد أي نية لدى لبنان بتوسيع الحرب...

الاثنين 31 يناير 2022 9:10 م

قام ناشط مؤيد لفلسطين بوقف المباراة النهائية لكأس العالم للكريكت في الهند لفترة وجيزة يوم الأحد، وتمكن من اقتحام الملعب ومعانقة نجم المضرب الهندي ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر