لبنان..المحقق العدلي بانفجار مرفأ بيروت يصدر مذكرة توقيف بحق وزير المالية السابق

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 4:27 م
لبنان..المحقق العدلي بانفجار مرفأ بيروت يصدر مذكرة توقيف بحق وزير المالية السابق

العلم اللبناني من أمام مرفأ بيروت

جنوب العرب - بيروت

أصدر المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، القاضي طارق بيطار، مذكرة توقيف بحق وزير المالية السابق، علي حسن خليل، لامتناعه عن المثول أمامه للتحقيق.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني بأنه "عقب انتهاء الجلسة، تبلغ القاضي بيطار دعوى الرد الجديدة المقدمة ضده من وكلاء خليل والنائب غازي زعيتر، ما استدعى تعليق التحقيق ووقف كل الجلسات، إلى أن تبت محكمة التمييز المدنية برئاسة القاضي ناجي عيد بقبول هذه الدعوى أو رفضها".

هذا وقال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، أمس الاثنين، إن المحقق العدلي القاضي طارق البيطار "مسيس ولن يصل إلى الحقيقة في تحقيق الانفجار".

وكان القاضي طارق بيطار، قد استدعى من جديد رئيس الحكومة السابق حسان دياب والنواب والوزراء السابقين، علي حسن خليل وغازي زعيتر ونهاد المشنوق للتحقيق.

وحدد القاضي بيطار اليوم الثلاثاء، 12 أكتوبر الحالي، موعدا لاستجواب خليل، ويوم غد الأربعاء في 13 الحالي موعدا لاستجواب زعيتر والمشنوق، و28 الشهر الحالي موعدا لاستجواب دياب.

وأبلغهم بيطار هذا القرار لصقا على مكان إقاماتهم ولدى مختار المحلة لكل منهم وعلى باب مكتب المحقق العدلي.

هذا وقررت محكمة الاستئناف في لبنان رد طلبات الرد المقدمة من قبل عدد من النواب بحق القاضي البيطار، المتعلقة بتحقيقات انفجار مرفأ بيروت، شكلا لـ"عدم الاختصاص النوعي".

وكانت التحقيقات بانفجار مرفأ بيروت توقفت بانتظار قرار محكمة الاستئناف ومجلسِ القضاء الأعلى لدرس دعوى رد ملف التحقيق لقاض آخر، وسط مطالبات أهالي الضحايا باستمرار عمل المحقق العدلي.

التعليقات

شؤون عربية

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 4:27 م

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، إن "القوات المسلحة قدمت كل ما يمكن أن تتنازل عنه لتحقيق أحلام الشعب السوداني". وخلال...

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 4:27 م

دعا محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، المؤسسات والوزارات إلى رفع علم الإمارات موحدا يوم 3 نوفمبر عند الساعة الـ11...

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 4:27 م

أدى انفجار لغم مزروع حول سجن النساء في مدينة عدرا بسوريا، إلى إصابة شرطي بإصابة بليغة. وقالت وزارة الداخلية السورية، إنه "أثناء قيام الشرطي بأعمال صي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر