الجيش الأمريكي: وصول مقاتلات أف – 16 إلى قاعدة الأمير سلطان في السعودية

الثلاثاء 20 يوليو 2021 11:32 م
الجيش الأمريكي: وصول مقاتلات "أف – 16" إلى قاعدة الأمير سلطان في السعودية

الجيش الأمريكي

جنوب العرب - واشنطن

أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، الثلاثاء، أن مقاتلات من طراز "أف – 16" وصلت إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية في السعودية.

وأوضحت أن "نشر هذه المقاتلات يأتي كجزء من توظيف القوة الديناميكية، لتعزيز قدرة القيادة المركزية الأمريكية على ردع العدوان وتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة مسؤولية القيادة المركزية".

وأشارت أن "المقاتلات تابعة للجناح الـ113 للحرس الوطني الجوي، أو ما يعرف بـ(حراس العاصمة) واشنطن، ومن مهام هذه المقاتلات تعزيز القدرات الدفاعية للقاعدة الجوية".

وسبق للقيادة المركزية الأمريكية أن أعلنت، الأسبوع الماضي، عن وصول طائرات مقاتلة من طراز "F-18 هورنيت"، وكذلك قاذفات B1B الاستراتيجية، والتي تحتاج لمدرج مخصص للإقلاع والهبوط.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية مقطع فيديو حول قدرات قاعدة الأمير سلطان في العام 2019، حيث نشرت تغريدة على "تويتر"، تظهر قاذفات B1B الاستراتيجية وهي تهبط في القاعدة السعودية.

التعليقات

تقارير

الثلاثاء 20 يوليو 2021 11:32 م

كشفت المحامية اللبنانية بشرى خليل في لقاء أجرته مع الإعلامية اللبنانية، رابعة الزيات، ضمن برنامج "شو القصة" عن بعض التفاصيل الجديدة لمحاكمة الرئيس الع...

الثلاثاء 20 يوليو 2021 11:32 م

قالت وزارة الدفاع الروسية للصحفيين إنه تم تسليم الجهات السورية كمية من اللقاح الروسي "سبوتنيك لايت" المضاد لكوفيد 19، ومن أجهزة التشخيص المختبري لفيرو...

الثلاثاء 20 يوليو 2021 11:32 م

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة من انهيار شبكة إمدادات المياه العامة في لبنان خلال شهر، جراء الأزمة الاقتصادية المستمرة هناك، وما يترتب عليها من انقط...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر