غوغل تضيف ميزة حذف ما تم البحث عنه في آخر 15 دقيقة فقط

السبت 17 يوليو 2021 6:24 م
"غوغل" تضيف ميزة حذف ما تم البحث عنه في آخر 15 دقيقة فقط

غوغل

جنوب العرب - لندن

أطلقت شركة "غوغل" الأمريكية، أمس الخميس، ميزة جديدة تتعلق بخصوصية مستخدميها، والتي تسمح بحذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث على الهاتف الذكي.

وتتوافر ميزة حذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث حاليا في تطبيق "غوغل" على هواتف "آيفون"، ومن المقرر أن يتم طرحها على هواتف "أندرويد" في وقت لاحق من العام الحالي.


يشار إلى أنه في نسخة سطح المكتب من محرك البحث "غوغل"، تقتصر خيارات حذف سجل البحث بصورة تلقائية بين 3 أو 18 أو 36 شهرا، أو من الممكن حذف عمليات البحث بطريقة يدوية.

وتساعد ميزة حذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث لحماية بعض المستخدمين من إحراجهم بشأن ما بحثوا عنه من موضوعات محرجة أو خاصة.


يشار إلى أن شركة "غوغل" توفر أيضا إمكانية حماية المستخدمين لسجل بحثهم بواسطة تدشين كلمة مرور.

وكانت شركة "غوغل" الأمريكية اختبرت، مؤخرا، ميزة جديدة ستحذر المستخدمين عندما يؤدي بحثهم إلى نتائج جديدة تفتقر إلى مصادر موثوقة.

وسيظهر لهؤلاء المستخدمين مربع أعلى نتائجهم يقول: "يبدو أن هذه النتائج تتغير بصورة سريعة، وإذا كان الموضوع جديدا فقد يستغرق وقتا أحيانا لإضافة نتائج بواسطة مصادر موثوقة".

وتأمل شركة "غوغل"، من وراء ميزة التحذير من نتائج بحث مازالت جديدة وفي حاجة إلى مصادر موثوقة، أن تمنح مستخدميها وقفة قبل نشر أي معلومات خاطئة والترويج لها.

التعليقات

علوم وتكنولوجيا

السبت 17 يوليو 2021 6:24 م

يشعر الجميع بالتعب من وقت لآخر، ويمكن أن يؤثر هذا الإرهاق أو التعب المفرط على الصحة العقلية والمزاج بقدر تأثيره على الجسم. وهناك أسباب عديدة للشعور ب...

السبت 17 يوليو 2021 6:24 م

قالت كسينيا سيليزنيفا، خبيرة التغذية الروسية أنه يمكنك معرفة الفيتامينات التي يحتاجها الجسم من خلال تحليل فحص الدم، على الأقل مرة واحدة في السنة، من ا...

السبت 17 يوليو 2021 6:24 م

حذر خبراء متخصصون في مجال الأمن الإلكتروني من تطبيق المراسلة "مسنجر" المملوك لشركة "فيسبوك"، وذلك بسبب فشل التطبيق في استخدام التشفير من طرف إلى طرف م...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر