الأردن.. 290 مليون دولار قرض من البنك الدولي

الثلاثاء 29 يونيو 2021 11:46 ص
الأردن.. 290 مليون دولار قرض من البنك الدولي

لتمكين الحكومة الأردنية من مساعدة متضرري جائحة "كورونا"

جنوب العرب - عمان

وافق البنك الدولي، الإثنين، على تقديم قرض للأردن بقيمة 290 مليون دولار؛ لتمكينه من مساعدة متضرري جائحة كورونا.

وقال البنك، في بيان، إنه "وافق على تمويل إضافي (للأردن) بقيمة 290 مليون دولار لمشروع التحويلات النقدية الطارئة لمكافحة جائحة كورونا للأسر الفقيرة والعاملين المتضررين".

والتمويل الجديد جزء من حزمة تمويلية بقيمة 1.1 مليار دولار أعلن البنك الدولي عنها سابقا في شكل قروض ومنح للأردن؛ لمساندته في الاستجابة للجائحة والتعافي منها.

وقال البنك الدولي إن هذا التمويل سيمدد مساعدات لـ 160 ألف أسرة من أسر العمال غير الرسميين في المملكة لمدة عام كامل (تكافل-3)، وبرنامج "استدامة" الذي يقدم إعانات أجور لـ100 ألف عامل في القطاعات الرسمية لمدة 13 شهرا.

والعمال غير الرسميين هم الذين يعملون في قطاعات غير منظمة، كالمشاريع العائلية.

وأشار البيان إلى أن التمويل الجديد سيدعم، أيضا، التحويلات النقدية لـ 85 ألف أسرة فقيرة في إطار برنامج حكومي للتحويلات النقدية "تكافل-1".

وفي 14 يونيو/حزيران الجاري، وافق البنك الدولي على برنامج بقيمة 500 مليون دولار لتحفيز الاستثمار العام والخاص في الأردن، "من أجل تحقيق التعافي الأخضر والشامل من جائحة فيروس كورونا".

ويعاني الأردن أوضاعا اقتصادية صعبة، خصوصا مع قيود وإغلاقات استمرت لنحو عام خلال الجائحة.

وفق أحدث الإحصاءات الرسمية، فقد ارتفع معدل الفقر في الأردن إلى 15.7 بالمئة، بينما ارتفع معدل البطالة في الربع الأول من العام الجاري إلى نحو 25 بالمئة.

التعليقات

اقتصاد

الثلاثاء 29 يونيو 2021 11:46 ص

نقلت شركة فوسفات قفصة الحكومية التونسية شحنات فوسفات بالقطار يوم الجمعة للمرة الأولى خلال عام، بعد توقف إثر الاحتجاجات التي أغلقت السكك الحديدية. ويع...

الثلاثاء 29 يونيو 2021 11:46 ص

أعلن سفير مصر في لبنان ياسر علوي، فوز شركة "المقاولون العرب" المصرية بمناقصة تطوير مطار طرابلس اللبناني. وحسب ما نشرته السفارة المصرية في لبنان عبر ص...

الثلاثاء 29 يونيو 2021 11:46 ص

أدت نتائج مالية أقل من التوقعات لشركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة "أمازون" خلال الربع الثاني من العام، إلى تراجع قيمة ثروة مؤسس الشركة جيف...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر