لتوسيع حصة الاقتصاد.. السعودية تدرس إمكانية إقامة منطقة صناعية في عُمان

الخميس 24 يونيو 2021 6:29 م
لتوسيع حصة الاقتصاد.. السعودية تدرس إمكانية إقامة منطقة صناعية في عُمان

السعودية تدرس إمكانية إقامة منطقة صناعية في عُمان

جنوب العرب - الرياض

بحثت السعودية إقامة منطقة صناعية في سلطنة عمان تدير قطاعاتها كافة، تزامنا مع جهود تواصلها المملكة لتوسيع حصة الاقتصاد غير النفطي في الناتج المحلي الإجمالي.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية، الخميس، أن لقاء في الرياض جمع نبيل خوجة، الأمين العام لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة بالرياض، وأصيلة الصمصامية، وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في عُمان.

وناقش الاجتماع، دراسة إمكانية إنشاء منطقة صناعية سعودية في عمان، "بحيث يقوم الجانب السعودي بتطوير وتشغيل وإدارة المنطقة".

كما ستتكفل الرياض، في حال التوافق على إقامة المنطقة، ببناء مسارات لوجستية لنقل البضائع بين المناطق الاقتصادية الخاصة السعودية والعمانية والاستفادة من الأثر الاقتصادي المشترك.

ولم تشر الوكالة إلى أبرز القطاعات المقترحة ضمن المنطقة الصناعية التي يبحث الجانبان إقامتها على أراضي السلطنة.

ومع إعلان السعودية رؤية 2030، كثفت خطواتها لتنويع الاقتصاد بعيدا عن النفط الخام، لتفادي التبعات المالية الصعبة بفعل هبوط الأسعار عالميا.

التعليقات

اقتصاد

الخميس 24 يونيو 2021 6:29 م

أكدت الحكومة الإماراتية أنه "يمكن للأفراد الأجانب الحصول على الإقامة طويلة الأمد في الدولة من خلال خمسة أنواع من التأشيرات والأنظمة". وأشارت إلى أن أ...

الخميس 24 يونيو 2021 6:29 م

أكد الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن المباحثات حول زيادة ترانزيت الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا ستستند إلى أسس تجارية بحتة. وذكر...

الخميس 24 يونيو 2021 6:29 م

قدرت شركة السكك الحديدية الوطنية في ألمانيا أن الفيضانات التي حدثت الأسبوع الماضي تسببت في أضرار لشبكتها بقيمة 1.3 مليار يورو (1.5 مليار دولار)، مما ي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر