الشرطة الإسرائيلية توافق على تنظيم مسيرة الأعلام في القدس ومقتل فلسطيني بمواجهات في الضفة الغربية

الجمعة 11 يونيو 2021 5:20 م
الشرطة الإسرائيلية توافق على تنظيم "مسيرة الأعلام" في القدس ومقتل فلسطيني بمواجهات في الضفة الغربية

الشرطة الإسرائيلية

جنوب العرب - لندن

وافقت الشرطة الإسرائيلية على تنظيم "مسيرة الأعلام" اليمينية في مدينة القدس، رغم التحذيرات المتكررة من خطورة هذه الخطوة في الظروف الحالية.

وتوصلت الشرطة ومنظمو "مسيرة الأعمال" اليوم الجمعة إلى اتفاق بشأن مسار المسيرة التي من المقرر أن تنظم يوم الثلاثاء القادم، وستشمل أحياء عربية في القدس.

وستنطلق "مسيرة الأعلام" من شارع هنفيئيم باتجاه شارع السلطان سليمان، وصولا إلى ساحة باب العامود، حيث سيقوم المشاركون فيها بحلقات رقص.

ثم ستتجه المسيرة إلى ميدان تساهَل عن طريق باب الخليل باتجاه حائط البراق.

ويأتي قرار  السماح للمسيرة بالرغم من الغضب الفلسطيني وتحذيرات العديد من السياسيين الإسرائيليين، منهم وزير الدفاع بيني غانتس، من أن تنظيم هذه المسيرة ليس خطوة مناسبة نظرا للظروف الأمنية الحالية.

ويتزامن هذا القرار مع اندلاع احتجاجات ومواجهات جديدة بين قوات الاحتلال والفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن مواطنا قتل وأصيب ستة آخرون على الأقل بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت بعد صلاة الجمعة في بلدة بيتا جنوب نابلس على خلفية قمع القوات الإسرائيلية مظاهرة مناهضة للاستيطان.

كما وردت أنباء عن مواجهات اندلعت على خلفية مظاهرات مناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية وعدن المدخل الغربي لبلدة سلواد.

في غضون ذلك، أكدت مراسلتنا في القدس أن مسيرة بمشاركة مئات الفلسطينيين ونشطاء لليسار الإسرائيلي نظمت اليوم في حي الشيخ جراح في القدس، بنداء من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل، وذلك وسط حالة من الاستنفار الأمني في الحي.

التعليقات

تقارير

الجمعة 11 يونيو 2021 5:20 م

علق الخبير العسكري المصري اللواء نصر سالم على تصريح أحد ضباط الاحتياط الإسرائيليين إيلي ديكال، بخصوص تخوف إسرائيل من هجوم مصر. وقال اللواء نصر سالم ف...

الجمعة 11 يونيو 2021 5:20 م

يعرف السياسيون والباحثون والإعلاميون في الشمال ، اصل وفصل الإرهاب الموجه ضد الجنوب ، ولا يلتبس عليهم امره وامراءه وغرف التوجيه وازرار التحكم به، يعرفو...

الجمعة 11 يونيو 2021 5:20 م

كشف القيادي في تنظيم القاعدة خبيب السوداني في تسجيلا مرئياً باللغة الإنجليزية بثته مؤسسة صدى الملاحم الإنتاج الإعلامي التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر