الشرطة الإسرائيلية تواصل اعتداءاتها على الصحفيين في الشيخ جراح شمال القدس

السبت 05 يونيو 2021 8:42 م
الشرطة الإسرائيلية تواصل اعتداءاتها على الصحفيين في الشيخ جراح شمال القدس

الشرطة الإسرائيلية

جنوب العرب - القدس

واصلت السلطات الإسرائيلية عمليات استهدافها للصحفيين في فلسطين وخاصة في حي الشيخ جراح في الجانب الشرقي من البلدة القديمة بمدينة القدس.

وقالت وسائل إعلام قطرية مساء يوم السبت، إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت مراسلة قناة "الجزيرة" القطرية جيفارا البديري من أمام حي الشيخ جراح بالقدس وضربتها في سيارة الشرطة.

وتظهر الشرطة في فيديو عملية الاعتداء على الصحفية البديري واعتقالها بالقوة، في حين أنها كانت خلال أداء مهام عملها وفقا لوكالة "سوا" الإخبارية.

وقمعت القوات الإسرائيلية مساء اليوم، مشاركين بوقفة تضامنية منددة بنية الاحتلال تهجير عائلة الشهيد عمر القاسم من حي الشيخ جراح، شمال القدس.

وقال شهود عيان، إن القوات الإسرائيلية هاجمت المشاركين في الوقفة وأطلقت باتجاههم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأكد المشاركون في الوقفة أنها تأتي لمساندة عائلة الشهيد عمر القاسم، والعائلات المهددة بالتهجير القسري من منازلها من حي الشيخ جراح، لصالح المستوطنين.

وردد المشاركون الهتافات المنددة بسياسات الاحتلال العنصرية، وطالبوا المجتمع الدولي بالتحرك لوقف تهجير المقدسيين من منازلهم.

التعليقات

تقارير

السبت 05 يونيو 2021 8:42 م

ذكر تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن مقاتلين من كتائب القسام اكتشفوا قبل معركة "سيف القدس" التي وقعت في مايو الماضي، بأيام، أمر قوة إسرائيلية من...

السبت 05 يونيو 2021 8:42 م

وافقت الشرطة الإسرائيلية على تنظيم "مسيرة الأعلام" اليمينية في مدينة القدس، رغم التحذيرات المتكررة من خطورة هذه الخطوة في الظروف الحالية. وتوصلت الشر...

السبت 05 يونيو 2021 8:42 م

اعترف قائد سلاح الجو الإسرائيلي، الجنرال عميكام نوركين، باستهداف بلاده لبطاريات صواريخ سورية، خلال الأعوام القليلة الماضية. وأكد نوركين، في حوار مع "...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر