بقيادة صلاح ومحرز ورونالدو.. مفاجآت في قائمة الأفضل بأبطال أوروبا

الاثنين 31 مايو 2021 9:07 م
بقيادة صلاح ومحرز ورونالدو.. مفاجآت في قائمة "الأفضل" بأبطال أوروبا

صلاح - محرز

جنوب العرب - لندن

شهدت قائمة الموسم الخاصة بدوري أبطال أوروبا، والتي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عدة مفاجأت.

وبعد يومين على نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي حسمه تشيلسي على حساب مانشستر سيتي بهدف دون رد، أعلن اليويفا اليوم الإثنين عن قائمة الموسم الخاصة بالبطولة.

القائمة خلت من الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي رغم دوره البارز في تأهل الفريق للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي المسابقة.

واستطاع محرز تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين خلال 12 مباراة خاضها بالنسخة السابقة من البطولة، منهم 3 أهداف في شباك باريس سان جيرمان خلال مباراتي نصف النهائي.

وخلت القائمة أيضا من المصري محمد صلاح نجم ليفربول، رغم دوره المؤثر في تأهل الفريق إلى ربع النهائي الذي خرج منه على يد ريال مدريد.

ونجح صلاح في تسجيل 6 أهداف وصناعة آخر خلال 10 مباريات خاضها في الموسم الماضي من دوري الأبطال.

ومن بين المفاجأت أيضا عدم تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس ضمن القائمة، علما أن أرقامه ممتازة بالنظر لعدد المباريات التي لعبها، حيث سجل 4 أهداف وصنع هدفين في 6 مواجهات.

وفيما يخص اختيارات اليويفا، فقد اشتملت على قائمة ضمت 23 لاعبا، وجاءت أبرز الأسماء الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند.

البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، كانوا أيضا من ضمن الأسماء المختارة في القائمة.

بطل المسابقة تشيلسي، تواجد منه 7 لاعبين وهم الحارس إدوارد ميندي والمدافعين أنطونيو روديجر وسيزار أزبيليكويتا وبين تشيلويل، بالإضافة إلى ثلاثي الوسط جورجينيو وماسون مونت ونجولو كانتي.

التعليقات

رياضة

الاثنين 31 مايو 2021 9:07 م

شدد الدولي الجزائري رياض محرز، على قوة العلاقة التي تربطه بزميله البرتغالي برناردو سيلفا داخل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي. وظهر صاحبا القدم اليُسرى ا...

الاثنين 31 مايو 2021 9:07 م

يعود الدوري الإسباني، الجمعة المقبلة، ومعه نكهة جديدة من المنافسة، بين الفرنسي كريم بنزيما، والبولندي وروبرت ليفاندوفسكي. وقد يعيد هذا الصراع الجديد،...

الاثنين 31 مايو 2021 9:07 م

يلتقي فريق الزمالك مع نظيره مصر للمقاصة، في الجولة رقم 30 للدوري المصري الممتاز، يوم الثلاثاء. ويتصدر الزمالك ترتيب أندية الدوري المصري برصيد 69 نقطة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر