بوتين يوقع على قانون لإصدار تأشيرات سياحية طويلة المدة

الأربعاء 26 مايو 2021 6:04 م
بوتين يوقع على قانون لإصدار تأشيرات سياحية طويلة المدة

بوتين

جنوب العرب - موسكو

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مجموعة من القوانين، ومن ضمنها قانون يسمح بإصدار تأشيرات سياحية لمدة ستة أشهر للأجانب.

وتم نشر الوثيقة على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية اليوم الأربعاء، وبموجب القانون الجديد يسمح بإصدار تأشيرات سياحية لدخول روسيا لمدة 6 أشهر للأجانب بغض النظر عن سياسة التأشيرات الخاصة ببلدانهم تجاه الرعايا الروس.

ومن الشروط الضرورية للحصول على تأشيرة من هذا النوع هو وجود حجز في فندق مدرج ضمن السجل الفدرالي. ويدخل القانون الجديد حيز التنفيذ بعد 90 يوما من تاريخ نشره رسميا.

وفي الوقت الحالي يتم إصدار تأشيرة سياحية عادية لمدة تصل إلى شهر واحد أو إلى مدة تصل إلى 6 أشهر على أساس المعاملة بالمثل، وفي حال إذا كان لدى الأجنبي دعوة من مؤسسة.

ومن شأن تبسيط إصدار التأشيرات السياحية للأجانب أن يعمل على تحفيز زيارتهم إلى روسيا.

ومن الوثائق الأخرى التي تم توقيعها، صادق الرئيس الروسي على اتفاقية تعاون عسكري بين روسيا وكازاخستان، والتي وقعت في نور سلطان في أكتوبر الماضي.

كذلك وقع بوتين على قانون لفسخ اتفاقية بين روسيا وهولندا لتجنب الازدواج الضريبي.

التعليقات

اقتصاد

الأربعاء 26 مايو 2021 6:04 م

علق الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادي...

الأربعاء 26 مايو 2021 6:04 م

شهدت السوق السوداء للدولار في مصر هبوطا كبيرا خلال الـ48 ساعة الماضية حيث تراجع الدولار من مستويات 64 جنيها إلى 52 جنيها في تداولات اليوم بانخفاض قراب...

الأربعاء 26 مايو 2021 6:04 م

وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر وشركة "يو دي سي" الإماراتية اتفاقا لتخصيص قطعة أرض بمنطقة حدائق الأندلس بالقاهرة الجديدة لإقامة نشاط عمرا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر