ليبيا..كوبيتش يشدد على أهمية إجراء الانتخابات بموعدها

الأربعاء 26 مايو 2021 1:53 م
ليبيا..كوبيتش يشدد على أهمية إجراء الانتخابات بموعدها

خلال لقاء جمع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

جنوب العرب - بنغازي

شدد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيتش، الثلاثاء، على أهمية إجراء الانتخابات بالبلاد في موعدها المحدد من قبل.

جاء ذلك خلال لقاء جمع كوبيتش برئيس المجلس الرئاسي الليبي بالإنابة موسى الكوني، في طرابلس، وفق بيان المكتب الإعلامي للمجلس المذكور.

ونقل البيان تأكيد رئيس البعثة "أهمية التركيز على إجراء الانتخابات، ومواصلة العمل على تحقيق مصالحة وطنية حقيقية".

وأبدى المسؤول الأممي "ارتياحه للتجهيزات التي قامت بها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، رغم عدم توفر الإطار التشريعي لها حتى الآن" وفق البيان.

من جانبه أكد الكوني "التزام المجلس الرئاسي بالعمل لأجل تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، في إطار زمني محدّد ووفق المسارات الضامنة لنجاح هذه المهمة، والعمل على إجراء الاستحقاق الانتخابي القادم في موعده المقرر" بحسب البيان.

ونقل البيان دعوة الكوني "ملتقى الحوار السياسي للاتفاق على قاعدة دستورية تضمن تنظيم انتخابات حرة ومباشرة من الشعب".

وقبل أسبوع، دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى عقد اجتماع لملتقى الحوار السياسي الليبي، لبحث القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات المرتقبة.

وفي 4 مايو/ أيار الجاري، أحال، يان كوبيتش، مسودة مقترح بشأن القاعدة الدستورية للانتخابات إلى ملتقى الحوار السياسي.

وينص هذا المقترح على أن "يؤجل طرح مشروع الدستور للاستفتاء إلى ما بعد تشكيل السلطة التشريعية الجديدة المنتخبة".

وفي 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، اختُتمت أعمال الملتقى السياسي، الذي انعقد في تونس برعاية أممية، وتم خلاله تحديد 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، موعدا لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.

التعليقات

تقارير

الأربعاء 26 مايو 2021 1:53 م

أعلن ممثل المكتب السياسي لحركة طالبان في قطر، سهيل شاهين، أن حكومة أفغانية جديدة ستضم أولئك الذين لم يكونوا أعضاء في الحركة. وقال شاهين في الدوحة: "ع...

الأربعاء 26 مايو 2021 1:53 م

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه أوفى بتعهده للشعب الأميركي بإنهاء الوجود العسكري في أفغانستان، ووعد بالعودة إليها إن دعت الحاجة لمكافحة "الإرهاب"، في...

الأربعاء 26 مايو 2021 1:53 م

قالت جمهورية الصين الشعبية إنها تنتظر من حركة "طالبان" الأفغانية الالتزام بما أعلنته من التفاوض بشأن تأسيس حكومة شاملة في البلاد.  يأتي ذلك بعد...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر