سعر عملة بيتكوين يرتفع بشكل حاد بعد اجتماع ماسك مع عمال التعدين

الثلاثاء 25 مايو 2021 7:06 م
سعر عملة "بيتكوين" يرتفع بشكل حاد بعد اجتماع ماسك مع عمال التعدين

رئيس شركتي تيسلا وسبيس إكس

جنوب العرب - لندن

اقتربت قيمة العملة المشفرة الأولى مرة أخرى من حد 40 ألف دولار، حدث ذلك على خلفية تغريدة من رئيس شركتي تيسلا وسبيس إكس عن اللقاء مع ممثلي تعدين الأصول الرقمية.

وكان ماسك عقد اجتماعا مع عمال تعدين البيتكوين في أمريكا الشمالية جرت خلاله مناقشة استخدام مصادر الطاقة المتجددة في تعدين العملات المشفرة.

وعقب ذلك، بدأ سعر البيتكوين في الارتفاع بشكل حاد، من 37 ألف دولار إلى ما يقرب من 40 ألف دولار.


وتم تداول عملة البتكوين صباح يوم 25 مايو بسعر 39 ألف دولار، بعد أن ارتفع سعرها بنسبة 9٪ في اليوم السابق.

وكتب الملياردير الأمريكي بهذه المناسبة يقول: "تحدثت مع عمال مناجم البيتكوين في أمريكا الشمالية. سيقدمون تقارير عن الاستخدام الحالي والمستقبلي لمصادر الطاقة المتجددة ويطلبون من عمال المناجم في جميع أنحاء العالم القيام بذلك. ومن المحتمل أن تكون واعدة ".

يشار إلى أن هذا الاجتماع الذي عقد بكل مغلق، تم تنظيمه من قبل مايكل سيلور، الرئيس التنفيذي لشركة "MicroStrategy"، وحضره ممثلون عن العديد من الشركات المعنية الأخرى.

ونتيجة هذا الاجتماع، تقرر تنظيم مجلس تعدين البيتكوين، وسيتم تطوير معايير الإبلاغ عن استهلاك الطاقة في مجال تعدين العملات المشفرة.

وكانت شركة تيسلا للسيارات الكهربائية قد توقفت مؤقتا في 13 مايو عن بيع منتجاتها مقابل عملات البيتكوين بسبب طريقة التعدين غير الصديقة للبيئة.

وأوضح ماسك أن الشركة لا تستطيع تحمل الإضرار بالبيئة، لذلك لن تقبل العملة المشفرة كدفعة حتى تبدأ في التعدين باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

التعليقات

اقتصاد

الثلاثاء 25 مايو 2021 7:06 م

علق الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادي...

الثلاثاء 25 مايو 2021 7:06 م

شهدت السوق السوداء للدولار في مصر هبوطا كبيرا خلال الـ48 ساعة الماضية حيث تراجع الدولار من مستويات 64 جنيها إلى 52 جنيها في تداولات اليوم بانخفاض قراب...

الثلاثاء 25 مايو 2021 7:06 م

وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر وشركة "يو دي سي" الإماراتية اتفاقا لتخصيص قطعة أرض بمنطقة حدائق الأندلس بالقاهرة الجديدة لإقامة نشاط عمرا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر