جمعية إسرائيلية: طلبات الدعم النفسي في إسرائيل تضاعفت خلال حرب غزة

الأحد 23 مايو 2021 5:10 م
جمعية إسرائيلية: طلبات الدعم النفسي في إسرائيل تضاعفت خلال حرب غزة

طلبات الدعم النفسي

جنوب العرب - تل ابيب

قالت جمعية إسرائيلية، إن طلبات الدعم النفسي التي تتلقاها عبر الهاتف، تضاعفت خلال العملية العسكرية الأخيرة على قطاع غزة.

وذكرت جمعية "عيران"، أنها تلقت منذ بدء عملية "حارس الأسوار" (الاسم الإسرائيلي للعدوان على غزة)، نحو 10 آلاف طلب مساعدة نفسية من الإسرائيليين، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وقالت الجمعية، إن هذا العدد هو ضعف ما تتلقاه في الأيام العادية، وفق المصدر ذاته.

وأوضحت أن معظم طلبات المساعدة تلقتها من آباء وأمهات كانوا يعانون من أزمات نفسية جراء إطلاق الصواريخ من غزة، أو أرادوا الحصول على استشارة نفسية لأولادهم أو لآبائهم.

وأضافت الصحيفة، أن "30 بالمئة من الحالات التي تعاملت معها الجمعية كانت تعاني من حالات ذعر، و20 بالمئة من أزمة نفسية حادة زادت حالة الطوارئ من حدتها".

وأردفت: "20 بالمئة من طلبات المساعدة النفسية تعلقت بمشاكل في الأسرة والقلق على الأطفال والمسنين، وباقي الطلبات (30 بالمائة) كان أصحابها يشكون من الوحدة".

وبحسب أرقام رسمية إسرائيلية أمطرت الفصائل الفلسطينية منذ اندلاع جولة التصعيد الأخيرة في 10 مايو/ أيار الجاري، وعلى مدى 11 يوما، مناطق جنوب ووسط إسرائيل بنحو 4 آلاف صاروخ.

ودخل ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ وأعلنت حالة الطوارئ من مدينة نتانيا (وسط) إلى المستوطنات المحاذية لغزة جنوبا، وتم تعليق الدراسة في تلك المناطق التي تضم أكثر من مليون طالب إسرائيلي.

وأسفرت الصواريخ الفلسطينية عن مقتل 12 إسرائيليا، وأصيب المئات بجروح حالات من الذعر متفاوتة الشدة، وفق أرقام رسمية.

التعليقات

تقارير

الأحد 23 مايو 2021 5:10 م

في أجواء عيد الفطر المبارك، تألقت قوات الطوارئ والدعم الأمني في عدن وسطرت ملحمةً من الأمان بكل عزيمة وإخلاص تواجدت هذه القوات في كل زاوية من العاصمة،...

الأحد 23 مايو 2021 5:10 م

نفذت وحدة قوات خاصة تابعة لبحرية الحرس الثوري الإيراني هجوما على سفينة إم إس سي آيرس التي ترفع العلم البرتغالي، وهي سفينة حاويات تابعة لشركة زودياك مي...

الأحد 23 مايو 2021 5:10 م

علقت حسابات مواقع التواصل على ظهور مرشد إيران علي خامنئي في خطبة عيد الفطر متكئا على بندقيته، وتوعد في كلمته بالرد على الهجوم الإسرائيلي ضد قنصلية بلا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر