44 قتيلا و150 جريحا بانهيار جسر أثناء مهرجان يهودي على جبل الجرمق شمال إسرائيل

الجمعة 30 أبريل 2021 4:53 ص
44 قتيلا و150 جريحا بانهيار جسر أثناء مهرجان يهودي على جبل الجرمق شمال إسرائيل

عناصر من الشرطة وفرق الإنقاذ في موقع الحادث

جنوب العرب - تل ابيب

قُتل 44 شخصا على الأقل فجر السبت، في انهيار بانهيار منشأة وجسر خلال احتفال يهودي في جبل الجرمق بمنطقة الجليل (شمال إسرائيل)، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها قناة كان الرسمية والقناة 13 (خاصة) إن "44 شخصا على الأقل قتلوا، نتيجة التدافع والتزاحم الشديدين خلال احتفال يهودي، بجبل الجرمق".

وذكرت تقارير إعلامية أن جزءا من الجسر انهار خلال احتفال "لاك بوعومر الديني"، حيث تجمع عشرات الآلاف من اليهود المتشددين عند ضريح يرجع للقرن الثاني من أجل هذه الاحتفالات السنوية التي تشمل إقامة صلوات ورقصا طوال الليل.

وذكرت التحقيقات الأولية أن تزحلق عددا كبير من المحتفلين بعضهم فوق بعض أدى إلى الانهيار ووقوع هذا العدد الكبير من المصابين.

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها وسائل إعلام محلية على منصات التواصل الاجتماعي لحظة انهيار الجسر بالمستوطنين، ووصول سيارات الإسعاف لإنقاذ الضحايا.

واستنفر الجيش الإسرائيلي عناصره في المنطقة للمساعدة بعملية الإخلا

التعليقات

تقارير

الجمعة 30 أبريل 2021 4:53 ص

كشفت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية عن قيام الجيش الأمريكي بسحب عناصر عسكرية ومدنية من إسرائيل على خلفية تصاعد التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائ...

الجمعة 30 أبريل 2021 4:53 ص

 تضع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الأزمة اليمنية ضمن أولوياتها مؤكدة ضرورة التوصل إلى حل سياسي يرضي جميع الأطراف وينهي الحرب التي أشعلتها ميليش...

الجمعة 30 أبريل 2021 4:53 ص

شدت السعودية الأنظار إليها في الأيام الأخيرة بتحوّلها إلى قِبلة لزيارات مسؤولين من بلدان مختلفة، بعضها كانت محسوبة على أنها في غير حلف الرياض مثل زيار...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر