الجزائر .. ندعم الاستقرار في الأردن ونتمسك بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية

الأحد 04 أبريل 2021 10:08 م
الجزائر .. ندعم الاستقرار في الأردن ونتمسك بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية

الجزائر العاصمة

جنوب العرب - الجزائر

أصدرت وزارة الخارجية الجزائرية، مساء اليوم الأحد، بيانا بشأن التطورات الأخيرة في المملكة الأردنية.

وجاء في البيان أن "الجزائر تتابع ببالغ الاهتمام التطورات في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة".

وأضاف أن الجزائر "تعرب عن دعمها للأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق، تماشيا مع تمسكها بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

والسبت أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن السلطات الأردنية اعتقلت ولي العهد السابق، الأمير حمزة بن الحسين، و20 شخصا آخرين بتهمة "تهديد استقرار البلاد"، لكن وكالة الأنباء الرسمية "بترا" قالت في وقت لاحق إنه ليس موقوفا.

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، أنه تم الطلب من الأمير حمزة التوقف عن "تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن".

ولاحقا نشر الأمير حمزة تسجيلين مصورين، الأول منهما باللغة الإنجليزية والثاني باللغة العربية، حيث أوضح أن قائد الجيش وجه له بالبقاء في المنزل وعدم الاتصال بأحد.

وشدد ولي العهد السابق على أنه ليس طرفا في أي مؤامرة ضد استقرار البلاد، لكنه وجه انتقادات لاذعة للنظام الحاكم، الذي اتهمه بالفساد وعدم الكفاءة.

التعليقات

شؤون عربية

الأحد 04 أبريل 2021 10:08 م

دعت وزارة الخارجية السورية، اليوم الخميس، إلى "إدانة العدوان الإسرائيلي"، مؤكدة أن "سوريا لن تتوانى عن ممارسة حقها بالدفاع عن أرضها وشعبها وسيادتها بك...

الأحد 04 أبريل 2021 10:08 م

أمر رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، باتخاذ إجراءات فورية لتأمين الحدود الليبية الجنوبية مع تشاد...

الأحد 04 أبريل 2021 10:08 م

استقبل وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، مبعوث الخارجية الإسرائيلية الخاص إلى دول الخليج، زيفي حيفتس. وبحث الجانبان خلال اللقاء الذ...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر