فيسبوك يتخلى عن معتقداته ليسهل على مستخدميه التعامل مع تقنية مثيرة

الأربعاء 31 مارس 2021 6:27 م
"فيسبوك" يتخلى عن معتقداته ليسهل على مستخدميه التعامل مع تقنية مثيرة

"فيسبوك"

جنوب العرب - لندن

كشفت تقارير صحفية عالمية أن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" تخلى عن معتقداته التي تمسك بها لسنوات، للتسهيل على مستخدميه في التعامل مع تقنية جديدة مثيرة.

وأوضح التقرير المنشور عبر موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص، أن فيسبوك طرح تقنية جديدة تسهل على المستخدمين مشاهدة قصص "آخر الأخبار" بترتيب زمني.

وأصر فيسبوك لسنوات عديدة على أن خوارزميته هي الأفضل لرعاية ما يراه الناس في آخر الأخبار، مستخدمة آليات التعلم الآلي، ولكنها يبدو أثبتت بمرور السنوات أنها خاطئة.

وسيسمح فيسبوك، لأول مرة، لمستخدميه بتحديد الأولويات الخاصة بمنشورات الأخبار والصفحات المختلفة، وإمكانية تحديده قائمة "تصفية الخلاصة"، التي تمنحه وصولا سريعا لأحدث الأخبار.

وتسمح تلك التقنية بإيقاف تشغيل خوارزميات فيسبوك التي تظهر المنشورات من الأصدقاء والصفحات حسب تفضيلاتك.

وجعل فيسبوك هذا التحديث متاحا لمستخدمي التطبيق على نظام تشغيل "أندرويد"، ووعدت بطرحه على أجهزة "آيفون" خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت شركة فيسبوك إن تلك التقنية الجديدة تسمح بإيقاف الإعلانات السياسية، ويمكن أن تساهم في الحد من نشر المعلومات المضللة والمربكة.

التعليقات

علوم وتكنولوجيا

الأربعاء 31 مارس 2021 6:27 م

تسعى شركة "فيسبوك" لأطلاق عملتها الرقمية Diem لفترة تجريبية بعد أيقاف المشروع في وقت سابق. وحسب وسائل إعلام أمريكية، من المفترض أن يتم إطلاق هذه العم...

الأربعاء 31 مارس 2021 6:27 م

بشّر تطبيق "واتسآب" للتراسل الفوري الأشهر في العالم، مستخدميه في دولة تقع في الجزء الجنوبي من كوكب الأرض. وقال التقرير المنشور عبر موقع "إنغادجيت" ال...

الأربعاء 31 مارس 2021 6:27 م

هي لعبة على منصة "تيك توك"، عُرفت بتحدي التعتيم أو "الوشاح"، تدفع الأطفال إلى الانتحار من أجل الشعور بإحساس مختلف. في البداية يسجل الضحية على اللعبة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر