واتسآب يبشر مستخدميه في هذه الدولة

الأربعاء 31 مارس 2021 6:18 م
"واتسآب" يبشر مستخدميه في هذه الدولة

"واتسآب"

جنوب العرب - لندن

بشّر تطبيق "واتسآب" للتراسل الفوري الأشهر في العالم، مستخدميه في دولة تقع في الجزء الجنوبي من كوكب الأرض.

وقال التقرير المنشور عبر موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص، إن البنك المركزي البرازيلي، صدق ووافق على تقنية "واتسآب باي" للمدفوعات.

وسيسمح البنك المركزي البرازيلي بإمكانية إرسال الأموال عن طريق "واتسآب" باستخدام بطاقات ائتمانية من "فيزا" أو "ماستركارد".


وتعتبر البرازيل ثاني أكبر سوق في العالم بالنسبة لـ"واتسآب"، وسبق وأطلقت الخدمة في يونيو/حزيران 2020، لكن البنك  المركزي البرازيلي حظرها بسبب عدم إيفائها بجميع القواعد المصرفية الآمنة.

لكن البنك المركزي أوضح أن "واتسآب" تمكن من تعديل قواعده، بحيث تكون أكثر أمانا لمستخدميه وأموالهم.

وتجنب "واتسآب" تصنيفه كـ"شركة خدمات مالية" عن طريق الاعتماد على التراخيص البنكية الممنوحة إلى شركتي "فيزا" و"ماستركارد".

ولم تحدد إدارة "واتسآب" تاريخ طرح تلك الميزة مرة ثانية إلى البرازيل، وإمكانية اعتمادها إلى دول أخرى، ولكن قالت إنها تسعى حاليا لتمديدها في القريب العاجل إلى معظم دول العالم.

التعليقات

علوم وتكنولوجيا

الأربعاء 31 مارس 2021 6:18 م

تسعى شركة "فيسبوك" لأطلاق عملتها الرقمية Diem لفترة تجريبية بعد أيقاف المشروع في وقت سابق. وحسب وسائل إعلام أمريكية، من المفترض أن يتم إطلاق هذه العم...

الأربعاء 31 مارس 2021 6:18 م

كشفت تقارير صحفية عالمية أن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" تخلى عن معتقداته التي تمسك بها لسنوات، للتسهيل على مستخدميه في التعامل مع تقنية جدي...

الأربعاء 31 مارس 2021 6:18 م

هي لعبة على منصة "تيك توك"، عُرفت بتحدي التعتيم أو "الوشاح"، تدفع الأطفال إلى الانتحار من أجل الشعور بإحساس مختلف. في البداية يسجل الضحية على اللعبة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر