الإمارات وإسرائيل تنظمان احتفالية مشتركة باليوم العالمي للمرأة

الثلاثاء 09 مارس 2021 4:47 م
الإمارات وإسرائيل تنظمان احتفالية مشتركة باليوم العالمي للمرأة

الإمارات وإسرائيل

جنوب العرب - دبي

عقدت سفارتا الإمارات وإسرائيل في العاصمة الصينية بكين جلسة مشتركة عبر الإنترنت حول دور المرأة في مجالي الابتكار وريادة الأعمال، مع بعض رائدات الأعمال احتفاء باليوم العالمي للمرأة.
ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء، قدَم علي عبيد علي الظاهري، سفير الإمارات لدى الصين وإيريت بن آبا، سفيرة إسرائيل، تحياتهما الحارة وتمنياتهما الطيبة للمرأة في جميع أنحاء العالم بهذه المناسبة.
وأعرب الظاهري عن سعادته بالعمل على تنظيم الاحتفال المشترك بهذه المناسبة مع السفارة الإسرائيلية تحت عنوان “المرأة في مجال الابتكار والاحتفال باليوم العالمي للمرأة”، واستعرض في هذا الشأن جهود الإمارات لتعزيز دور المرأة في مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة.
وأشار الظاهري إلى أن “دستور دولة الإمارات كرس حقوقا متساوية لجميع المواطنين، حيث تتمتع النساء والرجال بنفس الوضع القانوني، والمطالبة بالألقاب، والحصول على التعليم، والحق في ممارسة المهن، بالإضافة إلى الحق في وراثة الممتلكات، كما الرجال تماماً”.
وأكد السفير الإماراتي أن الدور المركزي للمرأة الإماراتية في النسيج الاجتماعي والاقتصادي لدولة الإمارات يتطور وينمو منذ تأسيس الدولة.
بدورها، أكدت السفير الإسرائيلية، إيريت بن أبا، أهمية المناسبة لتسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها المرأة على المستوى العالمي.

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 09 مارس 2021 4:47 م

حذرت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) من كارثة وشيكة ستشهدها اليمن في مايو ويونيو القادمين، تتمثل في انتشار كثيف للجراد الصحراوي في المحافظات الشرقية، ب...

الثلاثاء 09 مارس 2021 4:47 م

بعث العميد محمد حسين الخيلي، قائد قوات الطوارئ والدعم الأمني - أمن عدن، برقية عزاء ومواساة إلى أسرة الفقيد محمد سعيد أبوبكر صالح.  وفي برقية الع...

الثلاثاء 09 مارس 2021 4:47 م

في كارثة بيئية مدمرة، تسببت سفينة "كورال" المتهالكة التابعة لرجل الأعمال اليمني أحمد العيسي في تسرب 90 طنًا متريًا من المازوت إلى البيئة البحرية في مي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر