وزير الدفاع التركي .. منظومة إس-400 لن تؤذي أحدا إذا لم تكن هناك نوايا للهجوم على تركيا

الجمعة 26 فبراير 2021 4:47 م
وزير الدفاع التركي .. منظومة "إس-400" لن تؤذي أحدا إذا لم تكن هناك نوايا للهجوم على تركيا

خلوصي أكار

جنوب العرب - أنقرة

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الجمعة، أن السلطات التركية ستستخدم منظومة الصواريخ الروسية "إس – 400" بشكل مستقل ومنفصل عن حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وأوضح أكار في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن تركيا اشترت منظومة الصواريخ الروسية من أجل استخدامها حال وجود أي تعد أو هجوم عليها، دون أدنى نية لاستخدامها ضد أي دولة، مشيرا إلى أن منظومة "إس-400" الروسية مسألة وطنية وتركيا استخدمت حق السيادة، وفق وكالة "الأناضول" التركية.


وبيّن أن تعليق صفقة المقاتلات الأمريكية "إف-35" إثر تواجد منظومة الدفاع الروسية داخل الحدود التركية، لا يتماشي مع سياسة دولتين حلفاء.
وتابع وزير الدفاع التركي: "فرض واشنطن قيودا على أنقرة فيما يتعلق بمشروع مقاتلات "إف-35" بسبب شرائها منظومة "إس-400" لا يتوافق مع روح التحالف".

وحول مزاعم اقتراب مقاتلات يونانية من سفينة أبحاث تركية في بحر إيجة، أكد أكار أنه تمّ الرد بالشكل اللازم على تحرش الطائرات اليونانية قائلاً :"هذا الفعل لا يتناسب مع علاقات حسن الجوار".

وفرضت الولايات المتحدة أخيرا عقوبات على صناعة الدفاع التركية بسبب شراء منظومة الصواريخ الروسية، قائلة إن النظام الروسي يمكن استخدامه لجمع معلومات استخبارية عن مقاتلة شركة "لوكهيد مارتن" الشبح "إف-35". 

التعليقات

عربية ودولية

الجمعة 26 فبراير 2021 4:47 م

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الجمعة 26 فبراير 2021 4:47 م

قالت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية لصحيفة "جيروزاليم بوست" إن إسرائيل لن تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على إيران لـ"أسباب استراتيجية". وقالت المصادر: "الع...

الجمعة 26 فبراير 2021 4:47 م

أعربت الإمارات عن "قلقها البالغ" من استمرار التوتر في المنطقة، ودعت إلى "عدم اتخاذ خطوات تفاقم التصعيد" في المنطقة، بعد تقارير أفادت باستهداف إسرائيل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر