المركزي الإماراتي يعاقب 11 بنكا أخفقت في معايير مكافحة غسل الأموال

الأحد 31 يناير 2021 8:10 م
المركزي الإماراتي يعاقب 11 بنكا أخفقت في معايير مكافحة غسل الأموال

مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي

جنوب العرب - دبي

فرض مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي عقوبات مالية على 11 بنكا عاملا في الدولة ضمن إجراءات مواجهة غسل الأموال.

يأتي ذلك عملا بأحكام المادة "14" من المرسوم بقانون اتحادي رقم "20" لسنة 2018 في شأن مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمویل الإرهاب وتمویل التنظیمات غیر المشروعة.

وعملا أيضا بالقرارات ذات الصلة الصادرة من مجلس الوزراء ومجلس إدارة المصرف المركزي المتعلقة بمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، بلغت العقوبات المالية التي تم فرضها بتاريخ 24 يناير 2021، قيمة إجمالية قدرها 45 مليونا و758 ألفا و333 درهما.

وتأخذ العقوبات المالية في الاعتبار إخفاق البنوك في تحقيق مستويات ملائمة من الامتثال فيما يتعلق بأطر الامتثال الخاصة بمواجهة غسل الأموال والعقوبات في نهاية عام 2019.

وقد أتاح المصرف المركزي لجميع البنوك العاملة في دولة الإمارات وقتا كافيا لمعالجة أي قصور، وتم توجيه البنوك في منتصف عام 2019 بالتحقق من الامتثال بنهاية ذلك العام.

كما تم إبلاغها بأن أي أوجه قصور إضافية ستؤدي إلى عقوبات بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم "20" لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

وسيواصل المصرف المركزي العمل عن كثب مع جميع المؤسسات المالية في الدولة على تحقيق مستويات عالية من الامتثال لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، والحفاظ عليها.

كما سيواصل فرض المزيد من العقوبات الإدارية والمالية، وفقا للقانون، في حالات عدم الامتثال.

التعليقات

اقتصاد

الأحد 31 يناير 2021 8:10 م

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على تراجع بقيادة أبوظبي، الخميس، مع تراجع أسعار النفط الخام شديدة التأثير على اقتصادات المنطقة، فيما دعمت أسهم الصناع...

الأحد 31 يناير 2021 8:10 م

أكّد عدد كبير من منتسبي الغرف التجارية أن قرار الدكتورة محمد معيط وزير المالية،  الصادر أمس الأربعاء، باستمرار التشغيل التجريبي حتى نهاية سبتمبر...

الأحد 31 يناير 2021 8:10 م

بحثت السعودية إقامة منطقة صناعية في سلطنة عمان تدير قطاعاتها كافة، تزامنا مع جهود تواصلها المملكة لتوسيع حصة الاقتصاد غير النفطي في الناتج المحلي الإج...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر