الدولار على وشك الانهيار والعالم سيعود إلى معيار الذهب

الجمعة 24 يوليو 2020 3:15 م
الدولار على وشك الانهيار والعالم سيعود إلى معيار الذهب

الدولار على وشك الانهيار

جنوب العرب - لندن

توقع الخبير الاقتصادي بيتر شيف أن يستأنف الذهب دوره من جديد في النظام النقدي العالمي، أي عودة دول العالم إلى معيار الذهب، وهذا ليس غريبا في ظل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم.

يتوقع الخبير الاقتصادي بيتر شيف ارتفاع أسعار المعادن النفيسة في المستقبل القريب، وقال إنه "بينما يتعامل العالم مع أزمة كورونا تشهد أسعار الذهب والفضة ارتفاعا، هناك تحركات كبيرة في الذهب والفضة قادمة".


ويرى المضارب المخضرم أن سعر أونصة الفضة من الممكن أن يصل إلى 50 دولارا، لكن هذا الارتفاع سيكون لفترة قصيرة، واصفا الفضة "بالبيتكوين الجديد".

وأضاف، أن الذهب يعد منافسا قويا للدولار عندما يتعلق الأمر بالاحتياطيات، محذرا من أن "العملة الأمريكية على وشك الانهيار، وعندما سيحدث ذلك سيحل مكان الدولار الذهب مجددا".

ونصح الخبير الاقتصادي الجميع بالابتعاد عن الدولار قبل فوات الأوان، وقال إن "المعدن الأصفر سيستأنف دوره في النظام النقدي العالمي، حيث سيعود العالم إلى معيار الذهب سواء أراد الاحتياطي الفدرالي (الأمريكي) ذلك أم لا".

التعليقات

اقتصاد

الجمعة 24 يوليو 2020 3:15 م

وقعت شركة Boss Bunny Games السعودية التي تتخذ من الإمارات مقرا لها، اتفاقية مع استديو الإنتاج الإماراتي لمترى لتطوير ونشر مجموعة من الألعاب الإلكتروني...

الجمعة 24 يوليو 2020 3:15 م

حققت شركات المقاولات المصرية الحكومية انجازا فريدا من نوعه، في دولة تنزانيا، حيث استطاعت إنهاء أعمال الحفر لسد جيوليوس، وهو المشروع الأول من نوعه لمصر...

الجمعة 24 يوليو 2020 3:15 م

قدم رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين اليوم، إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مشروع خطة لتحقيق الأهداف للبلاد، متضمنة التحديات الرئيسية التي سيواجه...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر