شخبوط بن نهيان يدعم مرشح السعودية للتجارة العالمية

الأربعاء 22 يوليو 2020 3:11 م
شخبوط بن نهيان يدعم مرشح السعودية للتجارة العالمية

محمد التويجري مرشح السعودية

جنوب العرب - لندن

أعلن سفير الإمارات لدى الرياض، شخبوط بن نهيان دعمه لمرشح المملكة المستشار محمد التويجري لموقع مدير منظمة التجارة العالمية.

شخبوط بن نهيان يدعم مرشح السعودية للتجارة العالميةالسعودية تعلق على قرار ترشيح التويجري لمنصب مدير عام منظمة التجارة العالمية
وكتب شخبوط بن نهيان عبر حسابه في تويتر": "يداً بيد ندعم بكل قوة مرشح المملكة، معالي المستشار محمد التويجري لموقع مدير منظمة التجارة العالمية".

وأضاف: "مرشح المملكة هو مرشح الإمارات".


وأعلنت السعودية الأربعاء الماضي، عن ترشيح المستشار في الديوان الملكي محمد بن مزيد التويجري لمنصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية.

وأعربت بعثة المملكة لدى منظمة التجارة العالمية في مذكرة، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، عن "إيمان الرياض بالنظام التجاري متعدد الأطراف ودور المنظمة الحيوي فيه"، مشددة على "أهمية أن يكون نظاما قويا يعزز الانفتاح القائم على قواعد النظام التجاري متعدد الأطراف".

وسبق للتويجري أن شغل منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء، كما تولى رئاسة مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص، ناهيك عن عضويته في مجلس إدارة كل من شركة "أرامكو" وصندوق الاستثمارات العامة.

وتولى التويجري أيضا، منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في بنك HSBC لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من 2014 إلى 2016، والرئيس الإقليمي لإدارة الخدمات المصرفية في البنك ذاته من 2010 إلى 2014، والرئيس التنفيذي لشركة JP Morgan في المملكة من 2007 إلى 2010.

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 22 يوليو 2020 3:11 م

في كارثة بيئية مدمرة، تسببت سفينة "كورال" المتهالكة التابعة لرجل الأعمال اليمني أحمد العيسي في تسرب 90 طنًا متريًا من المازوت إلى البيئة البحرية في مي...

الأربعاء 22 يوليو 2020 3:11 م

كشفت تحليلات صور الأقمار الصناعية التي أجراها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية عن تحويل جماعة الحوثي في اليمن، "تحت الأرض" إلى منشآت وثكنات عسكرية....

الأربعاء 22 يوليو 2020 3:11 م

في تحدٍ صريح لقرار البنك المركزي اليمني في عدن، رفضت 3 بنوك تجارية نقل مقراتها الرئيسية إلى عدن، مؤكدةً صعوبة تنفيذ القرار في ظل سيطرة مليشيا الحوثي ع...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر