الصحة الفلسطينية .. لم نفقد السيطرة على الحالة الوبائية ونخشى من المرحلة المقبلة

الأربعاء 22 يوليو 2020 2:59 م
الصحة الفلسطينية .. لم نفقد السيطرة على الحالة الوبائية ونخشى من المرحلة المقبلة

الصحة الفلسطينية

جنوب العرب - رام الله

توقعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، ازدياد انتشار الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين سكان الأراضي الفلسطينية، مع عودة آلاف العمال من إسرائيل إلى الضفة الغربية.

وأضافت الكيلة، في حديث لوكالة "وفا": "الوضع سيكون أكثر صعوبة في ظل عدم سماح الاحتلال، للأجهزة الأمنية بالعمل في مناطق ج، وكذلك عدم التنسيق فيما يتعلق بعودة العمال لمحافظاتهم".

وطلبت الوزيرة، من العمال العائدين، الحضور لمديريات الصحة ومراكز الطب الوقائي، من أجل إجراء الفحوصات اللازمة، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتابعت: "نحن الآن في الموجة الثانية للجائحة، ومن المتوقع من قبل منظمة الصحة العالمية أن نمر بموجة ثالثة أشد حدة في الخريف وبداية الشتاء المقبل".

وشددت الوزيرة الفلسطينية، على أن "الموجة الثانية في فلسطين، كانت أكثر شدة من الموجة الأولى، ونعاني من انتشار مجتمعي للفيروس، والذي يعد وفقا لعلم الوبائيات أمرا خطيرا، كما أن الفيروس يطور نفسه ومختلف عن فيروس المرحلة الأولى".

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 22 يوليو 2020 2:59 م

في كارثة بيئية مدمرة، تسببت سفينة "كورال" المتهالكة التابعة لرجل الأعمال اليمني أحمد العيسي في تسرب 90 طنًا متريًا من المازوت إلى البيئة البحرية في مي...

الأربعاء 22 يوليو 2020 2:59 م

كشفت تحليلات صور الأقمار الصناعية التي أجراها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية عن تحويل جماعة الحوثي في اليمن، "تحت الأرض" إلى منشآت وثكنات عسكرية....

الأربعاء 22 يوليو 2020 2:59 م

في تحدٍ صريح لقرار البنك المركزي اليمني في عدن، رفضت 3 بنوك تجارية نقل مقراتها الرئيسية إلى عدن، مؤكدةً صعوبة تنفيذ القرار في ظل سيطرة مليشيا الحوثي ع...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر