الجزائر .. السجن 4 سنوات لعبدالغني هامل مدير الأمن الأسبق

الجمعة 26 يونيو 2020 5:47 م
الجزائر .. السجن 4 سنوات لعبدالغني هامل مدير الأمن الأسبق

السجن 4 سنوات لعبدالغني هامل مدير الأمن الأسبق

جنوب العرب - الجزائر

قضت محكمة جزائرية، اليوم الجمعة، بسجن مدير الأمن العام الأسبق الجنرال عبدالغني هامل، ومساعده نورالدين براشدي، بالسجن النافذ 4 سنوات؛ بعد متابعتهما في قضايا فساد.

وعقب محاكمة ماراثونية استمرت 20 ساعة، أصدر قاضي محكمة البليدة (50 كيلومترا غربي العاصمة الجزائر)، في وقت مبكر من صباح الجمعة، الحكم ضد هامل وبراشدي، بعد محاكمتهما في ملف ”تبييض الأموال لصالح مجموعات الإرهاب، تحت غطاء شراء عقارات“.

وجاءت الإدانة بعد تأجيل المحاكمة 5 مرات، ورفض هامل وبراشدي قبل شهرين محاكمتهما عن بعد، كإجراء احترازي أمام تفشي وباء كورونا عبر كافة محافظات البلاد.

ويتابع مدير الأمن الجزائري بين سنتي 2010 و2018، وذراعه الأيمن أيضا، بتهم ”تبديد أموال عمومية، واستغلال النفوذ وإساءة استغلال الوظيفة“.

وسبق لمحكمة سيدي أمحمد الجزائرية، قبل أسابيع، أن سلطت عقوبات ثقيلة ضد هامل و4 من أبنائه وزوجته ومسؤولين سابقين في قضايا ”الإثراء غير المشروع“، و“استغلال النفوذ“، و“سوء استغلال الوظيفة“.

وقضى رئيس المحكمة بإدانة هامل بالسجن النافذ 15 سنة مع تغريمه ماليا، فيما عوقب باقي أفراد عائلته بالسجن النافذ 10 و8 و7 و3 سنوات، مع تغريمهم ماليا.

ولا يزال الرأي العام المحلي يترقب محاكمة الجنرال هامل في قضية تهريب 701 كيلوغرام من الكوكايين التي جرى حجزها، مساء 29 أيار/مايو 2018، بميناء وهران (400 كم غربي الجزائر).

وتؤشر المحاكمة المرتقبة لهامل وباقي المتورطين، على منعطف جديد لقضية الكوكايين، التي لم تكشف كل أسرارها، بعدما جرّت عشرات المتورطين، من متعاملين اقتصاديين وقضاة وأبناء متنفذين سياسيين وأمنيين.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 26 يونيو 2020 5:47 م

في انتقاد لاذع ومباشر، شن مشعل الخبجي، الناشط السياسي الجنوبي ورئيس تحرير موقع "سكوب 24" الإخباري، هجوماً حاداً على المجلس الانتقالي الجنوبي، مستنكراً...

الجمعة 26 يونيو 2020 5:47 م

أقرت المحكمة العليا للجمهورية بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، الحكم الصادر من محكمة استئناف عدن المؤيد لحكم محكمة المنصورة الابتدائية القاضي بالإع...

الجمعة 26 يونيو 2020 5:47 م

استقبل الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية الصومال لدى اليمن السيد عبدالله حاشي ش...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر