بسبب كورونا ..جلف كيستون بتروليوم تعتزم تسريح نحو 40% من العاملين لديها

الجمعة 19 يونيو 2020 5:25 م
بسبب كورونا .."جلف كيستون بتروليوم" تعتزم تسريح نحو 40% من العاملين لديها

جلف كيستون بتروليوم

جنوب العرب - لندن

قالت ”جلف كيستون بتروليوم“، اليوم الجمعة، إنها ستخفض نحو 40% من قوة العمل لديها، إذ تكابد شركة إنتاج النفط المدرجة في لندن، جراء هبوط أسعار النفط، وتقليص برنامج العمل، الناجم عن أزمة فيروس كورونا.

وقالت الشركة المشغلة لحقل شيخان في إقليم كردستان العراق، البالغ متوسط إنتاجه منذ بداية العام 37.232 برميل من النفط يوميا، إن عمليات التسريح تتضمن ما يزيد عن 60% من العاملين الأجانب.

ويأتي القرار عقب تحركات مماثلة لشركات نفط كبرى، من بينها ”أرامكو“ السعودية، التي شرعت في تسريح مئات العاملين، معظمهم من الأجانب، بحسب ما قالته مصادر لرويترز.

وبلغ متوسط عدد العاملين والمتعاقدين لدى الشركة 407، بحسب أحدث تقرير سنوي للشركة.

وقالت الشركة التي تتخذ من برمودا مقرا لها، إنها تمضي على مسار تحقيق وفورات من نفقاتها التشغيلية والعامة والإدارية، بما يتجاوز 20% في العام الجاري.

كما تتوقع ”جلف كيستون بتروليوم“ أن تبلغ النفقات التشغيلية لعام 2020، ما يتراوح بين 2.7 دولار و3.1 دولار للبرميل، انخفاضا من 3.9 دولار للبرميل في العام الماضي.

التعليقات

اقتصاد

الجمعة 19 يونيو 2020 5:25 م

أعلنت شركة مصر للألومنيوم اليوم الاثنين أنها تلقت عرضين من شركتين إماراتية وصينية في المناقصة الخاصة بمشروع إعادة تأهيل الشركة. والشركتان هما: شركة N...

الجمعة 19 يونيو 2020 5:25 م

علق الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادي...

الجمعة 19 يونيو 2020 5:25 م

شهدت السوق السوداء للدولار في مصر هبوطا كبيرا خلال الـ48 ساعة الماضية حيث تراجع الدولار من مستويات 64 جنيها إلى 52 جنيها في تداولات اليوم بانخفاض قراب...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر