بسبب كورونا ..جلف كيستون بتروليوم تعتزم تسريح نحو 40% من العاملين لديها

الجمعة 19 يونيو 2020 5:25 م
بسبب كورونا .."جلف كيستون بتروليوم" تعتزم تسريح نحو 40% من العاملين لديها

جلف كيستون بتروليوم

جنوب العرب - لندن

قالت ”جلف كيستون بتروليوم“، اليوم الجمعة، إنها ستخفض نحو 40% من قوة العمل لديها، إذ تكابد شركة إنتاج النفط المدرجة في لندن، جراء هبوط أسعار النفط، وتقليص برنامج العمل، الناجم عن أزمة فيروس كورونا.

وقالت الشركة المشغلة لحقل شيخان في إقليم كردستان العراق، البالغ متوسط إنتاجه منذ بداية العام 37.232 برميل من النفط يوميا، إن عمليات التسريح تتضمن ما يزيد عن 60% من العاملين الأجانب.

ويأتي القرار عقب تحركات مماثلة لشركات نفط كبرى، من بينها ”أرامكو“ السعودية، التي شرعت في تسريح مئات العاملين، معظمهم من الأجانب، بحسب ما قالته مصادر لرويترز.

وبلغ متوسط عدد العاملين والمتعاقدين لدى الشركة 407، بحسب أحدث تقرير سنوي للشركة.

وقالت الشركة التي تتخذ من برمودا مقرا لها، إنها تمضي على مسار تحقيق وفورات من نفقاتها التشغيلية والعامة والإدارية، بما يتجاوز 20% في العام الجاري.

كما تتوقع ”جلف كيستون بتروليوم“ أن تبلغ النفقات التشغيلية لعام 2020، ما يتراوح بين 2.7 دولار و3.1 دولار للبرميل، انخفاضا من 3.9 دولار للبرميل في العام الماضي.

التعليقات

اقتصاد

الجمعة 19 يونيو 2020 5:25 م

وافق مجلس إدارة تويتر على عرض الملياردير إيلون ماسك الاستحواذ على المنصة مقابل 44 مليار دولار ويقول ماسك، الذي قدم عرضا لشراء المنصة قبل أسبوعين، إنه...

الجمعة 19 يونيو 2020 5:25 م

صعد الدولار الأميركي إلى أعلى مستوياته منذ عامين، مع اجتياح موجة من تجنب المخاطر الأسواق العالمية، في حين يتجه اليوان الصيني لتسجيل أكبر سلسلة خسائر ع...

الجمعة 19 يونيو 2020 5:25 م

سجل الدولار الأميركي أعلى مستوى له في حوالي عامين، مدعوما بتعليقات متشددة من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي يدافعون عن تقليص سريع للميزانية العمومية...