اتحاد الكرة الإماراتي يكشف آخر التصورات لمحاولة استئناف بطولة دوري الخليج العربي

الثلاثاء 02 يونيو 2020 8:48 م
اتحاد الكرة الإماراتي يكشف آخر التصورات لمحاولة استئناف بطولة دوري الخليج العربي

اتحاد الكرة الإماراتي

جنوب العرب - دبي

كشف راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الكرة الإماراتي، آخر الجهود التي يقوم بها الاتحاد من أجل محاولة استكمال مباريات الدوري، التي توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال النعيمي خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الثلاثاء:“لم تكن هناك تجرية مثل التي نمر بها، ونتواصل مع الأندية الأوروبية لإيجاد البيئة والتجربة الملائمة لنا، وقد تعود التدريبات في الدوري الإماراتي خلال شهر يوليو المقبل“.

وأضاف:“هذا ليس قرارًا نهائيًا ولكنه مقترح، ونرى أن الظروف تتغير يوميًا، وهنالك تنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، ونبحث عن الخطة الزمنية المناسبة لعودة اللاعبين، وأيضًا الظروف العالمية التي يمر بها الفيروس اليوم ومدى ضرره على بعض الدول، ويمكن أن تكون هنالك موجات جديدة ستعود لبعض الدول، وهذه القضية على قائمة أولويتنا كاتحاد للكرة الإماراتي، ولكن نؤكد أنه لن تعود التدريبات إلا بتأكيدنا أن اللاعبين والأطقم الفنية سيعودون في ظل ظروف أجواء ملائمة لاتشكل أي خطورة عليهم لتفشي الفيروس بينهم“.


وتابع:“لدينا مقترحات لتخفيض درجة الحرارة في الملاعب في دولة الإمارات عبر تكنولوجيا تعمل وفق آلية معينة مقدمة لنا تخفض درجات الحرارة في الملاعب إلى 5 أو 7 درجات، وإذا تم استكمال ذلك، فإن المباريات ستقام في الفترة الليلية، وهو سيناريو نتناقش فيه مع بعض الدرجات، ونحاول أن نصل إلى 10، وأن نحصل على هذه التكنولوجيا، وهي حلول موضوعة على طاولة النقاش لاستكمال المباريات في شهر أغسطس“.


وكانت صحيفة ”الاتحاد“ الإماراتية، قالت سابقًا إن إلغاء الموسم الحالي من الدوري الإماراتي، هو السيناريو الأقرب للتنفيذ، وذلك من أجل بدء الموسم المقبل، دون ضغوط.

وأضافت الصحيفة، أن إلغاء الموسم الحالي، سيكون خيارًا مثاليًا، لعدة أسباب أهمها، إعطاء الأندية فرصة من أجل التجهيز لدوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى منح فرصة للمنتخب من أجل الاستعداد لتصفيات مونديال 2022.


وكانت تقارير صحفية، قد أشارت في وقت سابق إلى أنه حال إلغاء الموسم الحالي من الدوري الإماراتي، سيتوج فريق شباب الأهلي دبي باللقب، خاصة أنه يتصدر المسابقة، وذلك على غرار الدوري الفرنسي، الذي منح اللقب إلى باريس سان جيرمان.

وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، استقر مؤخرًا على عودة الدوري المحلي ”دوري الخليج العربي“ في شهر أغسطس المقبل كموعد مبدئي لاستئناف النشاط الكروي في البلاد بعد التوقف في مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

ويتصدر فريق شباب الأهلي دبي، جدول ترتيب دوري الخليج العربي برصيد 43 نقطة بفارق 6 نقاط عن العين الوصيف بعد مرور 19 جولة.

التعليقات

رياضة

الثلاثاء 02 يونيو 2020 8:48 م

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة اللاعب أسامة جلال، واستبعاده من قائمة الفريق الوطني المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد أيام في...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 8:48 م

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إنه "في حال شنت إسرائيل الحرب على لبنان غضب الله سينزل عليها"، مؤكدا أنه "لا توجد أي نية لدى لبنان بتوسيع الحرب...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 8:48 م

قام ناشط مؤيد لفلسطين بوقف المباراة النهائية لكأس العالم للكريكت في الهند لفترة وجيزة يوم الأحد، وتمكن من اقتحام الملعب ومعانقة نجم المضرب الهندي ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر