اتحاد الكرة الإماراتي يكشف آخر التصورات لمحاولة استئناف بطولة دوري الخليج العربي

الثلاثاء 02 يونيو 2020 8:48 م
اتحاد الكرة الإماراتي يكشف آخر التصورات لمحاولة استئناف بطولة دوري الخليج العربي

اتحاد الكرة الإماراتي

جنوب العرب - دبي

كشف راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الكرة الإماراتي، آخر الجهود التي يقوم بها الاتحاد من أجل محاولة استكمال مباريات الدوري، التي توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال النعيمي خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الثلاثاء:“لم تكن هناك تجرية مثل التي نمر بها، ونتواصل مع الأندية الأوروبية لإيجاد البيئة والتجربة الملائمة لنا، وقد تعود التدريبات في الدوري الإماراتي خلال شهر يوليو المقبل“.

وأضاف:“هذا ليس قرارًا نهائيًا ولكنه مقترح، ونرى أن الظروف تتغير يوميًا، وهنالك تنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، ونبحث عن الخطة الزمنية المناسبة لعودة اللاعبين، وأيضًا الظروف العالمية التي يمر بها الفيروس اليوم ومدى ضرره على بعض الدول، ويمكن أن تكون هنالك موجات جديدة ستعود لبعض الدول، وهذه القضية على قائمة أولويتنا كاتحاد للكرة الإماراتي، ولكن نؤكد أنه لن تعود التدريبات إلا بتأكيدنا أن اللاعبين والأطقم الفنية سيعودون في ظل ظروف أجواء ملائمة لاتشكل أي خطورة عليهم لتفشي الفيروس بينهم“.


وتابع:“لدينا مقترحات لتخفيض درجة الحرارة في الملاعب في دولة الإمارات عبر تكنولوجيا تعمل وفق آلية معينة مقدمة لنا تخفض درجات الحرارة في الملاعب إلى 5 أو 7 درجات، وإذا تم استكمال ذلك، فإن المباريات ستقام في الفترة الليلية، وهو سيناريو نتناقش فيه مع بعض الدرجات، ونحاول أن نصل إلى 10، وأن نحصل على هذه التكنولوجيا، وهي حلول موضوعة على طاولة النقاش لاستكمال المباريات في شهر أغسطس“.


وكانت صحيفة ”الاتحاد“ الإماراتية، قالت سابقًا إن إلغاء الموسم الحالي من الدوري الإماراتي، هو السيناريو الأقرب للتنفيذ، وذلك من أجل بدء الموسم المقبل، دون ضغوط.

وأضافت الصحيفة، أن إلغاء الموسم الحالي، سيكون خيارًا مثاليًا، لعدة أسباب أهمها، إعطاء الأندية فرصة من أجل التجهيز لدوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى منح فرصة للمنتخب من أجل الاستعداد لتصفيات مونديال 2022.


وكانت تقارير صحفية، قد أشارت في وقت سابق إلى أنه حال إلغاء الموسم الحالي من الدوري الإماراتي، سيتوج فريق شباب الأهلي دبي باللقب، خاصة أنه يتصدر المسابقة، وذلك على غرار الدوري الفرنسي، الذي منح اللقب إلى باريس سان جيرمان.

وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، استقر مؤخرًا على عودة الدوري المحلي ”دوري الخليج العربي“ في شهر أغسطس المقبل كموعد مبدئي لاستئناف النشاط الكروي في البلاد بعد التوقف في مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

ويتصدر فريق شباب الأهلي دبي، جدول ترتيب دوري الخليج العربي برصيد 43 نقطة بفارق 6 نقاط عن العين الوصيف بعد مرور 19 جولة.

التعليقات

رياضة

الثلاثاء 02 يونيو 2020 8:48 م

نجح كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال، البالغ 35 عاما في تحقيق رقم مميز خلال مباراة منتخب بلاده الودية أمام إسبانيا، الأربعاء، ضمن تحضيرات ما قبل ب...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 8:48 م

تقام اليوم الخميس 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، العديد من المباريات، أبرزها انطلاق الموسم الجديد 2020-2021 في الإمارات، بمنافسات كأس الخليج العربي. وفي...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 8:48 م

توقعت صحيفة "صن" البريطانية، التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها المدرب الهولندي رونالد كومان، فور تعيينه على رأس الإدارة الفنية لنادي برشلونة. وشهدت...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر