برسوم عبور للقناة بلغت مليون دولار .. أكبر سفينة حاويات بالعالم تعبر قناة السويس

الاثنين 25 مايو 2020 6:25 م
برسوم عبور للقناة بلغت مليون دولار .. أكبر سفينة حاويات بالعالم تعبر قناة السويس

أكبر سفينة حاويات بالعالم تعبر قناة السويس

جنوب العرب - القاهرة

عبرت قناة السويس، اليوم الإثنين، أكبر سفينة حاويات في العالم "HMM Algeciras"، في أولى رحلاتها البحرية ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة خلال رحلتها القادمة من ميناء يانتيان بالصين لى روتردام بهولندا.

وسددت السفينة العملاقة رسوم العبور للقناة وبلغت مليون دولار .

والقناة أسرع ممر للشحن البحري بين أوروبا وآسيا ومصدر رئيسي للعملة الصعبة للحكومة المصرية.

ووجه أسامة ربيع رئيس الهيئة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعبور الحاوية العملاقة بسلامة وأمان من خلال توفير المساعدات الملاحية اللازمة من القاطرات المصاحبة علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسي محطات مراقبة الملاحة.

وأكد ربيع أن قناة السويس الجديدة نجحت في تعزيز المكانة الرائدة للقناة كحلقة الوصل الأهم والشريان الرئيسي لحركة التجارة العالمية المارة بين الشرق والغرب.

وأوضح أن هيئة القناة تتابع عن كثب التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري وتسبقها بخطوات من خلال مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي للقناة والتي لم تتوقف عند افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة .

وقالت هيئة قناة السويس إن إيرادات القناة زادت إلى 1.907 مليار دولار في الأشهر الأربعة الأولى من 2020 مقارنة مع 1.869 مليار دولار قبل عام.

وتتبع السفينة صاحبة الرقم القياسي في عدد الحاويات المحمولة بسعة 23,964 حاوية مكافئة، الخط الملاحي الكوري الجنوبي "HMM"، وتم تدشينها في أبريل من العام الجاري لتكون باكورة التعاقد الذي أبرمته الشركة الكورية مع ترسانتيَ دايو لبناء السفن، وسامسونج للصناعات الثقيلة لبناء 12 سفينة حاويات بنفس النوعية والتصميم والحجم.

يبلغ عرض السفينة العملاقة 61 متراً وغاطسها 16متراً، وتمتاز بكفاءة أنظمة التشغيل والتي تتوافق مع لوائح المنظمة البحرية الدولية.

التعليقات

اقتصاد

الاثنين 25 مايو 2020 6:25 م

وافق مجلس إدارة تويتر على عرض الملياردير إيلون ماسك الاستحواذ على المنصة مقابل 44 مليار دولار ويقول ماسك، الذي قدم عرضا لشراء المنصة قبل أسبوعين، إنه...

الاثنين 25 مايو 2020 6:25 م

صعد الدولار الأميركي إلى أعلى مستوياته منذ عامين، مع اجتياح موجة من تجنب المخاطر الأسواق العالمية، في حين يتجه اليوان الصيني لتسجيل أكبر سلسلة خسائر ع...

الاثنين 25 مايو 2020 6:25 م

سجل الدولار الأميركي أعلى مستوى له في حوالي عامين، مدعوما بتعليقات متشددة من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي يدافعون عن تقليص سريع للميزانية العمومية...