بسب فيروس كورونا ... أكثر من مليار شخص حول العالم في الحجر المنزلي

الاثنين 23 مارس 2020 3:58 م
بسب فيروس كورونا ... أكثر من مليار شخص حول العالم في الحجر المنزلي

السلطات دعت أكثر من مليار شخص في نحو 50 بلداً إلى البقاء بمنازلهم

جنوب العرب - لندن

دعت السلطات فيما يربو على 50 بلداً، اليوم (الاثنين)، أكثر من مليار شخص إلى البقاء في منازلهم سعياً لمكافحة الانتشار السريع لوباء «كوفيد 19»، وفق قاعدة بيانات وكالة الصحافة الفرنسية.

وفرض 34 بلداً ومنطقة على الأقل حجراً منزلياً إجبارياً على السكان، ويشمل هذا الإجراء أكثر من 659 مليون شخص.

وينطبق الأمر خصوصاً على فرنسا وإيطاليا والأرجنتين وولاية كاليفورنيا الأميركية والعراق ورواندا. والتحقت اليونان بالقائمة الساعة 04.00 بتوقيت غرينيتش اليوم، على أن تضاف إليها كولومبيا ونيوزيلندا يومي الثلاثاء والأربعاء.

ويمكن في أغلب هذه المناطق مغادرة المنزل للعمل وشراء المواد الاستهلاكية الأساسية وتلقي العلاج.

ودعت 4 دول على الأقل (أكثر من 228 مليون نسمة)؛ بينها إيران وألمانيا والمملكة المتحدة، سكانها للبقاء في منازلهم وتقليص تنقلاتهم إلى أدنى حد، دون أن تتبنى تدابير قسرية.

ولم يكن لهذه الدعوات سوى أثر محدود، خصوصاً في المملكة المتحدة حيث صعّدت الحكومة نبرتها أمس (الأحد) عقب نهاية أسبوع شهدت اكتظاظ المتنزهات والشواطئ.

وأقرت 10 دول على الأقل (أكثر من 117 مليون نسمة) حظراً للتجول، ومنعت التنقلات الليلية. ويشمل ذلك خصوصاً بوركينا فاسو وتشيلي والعاصمة الفيليبينية مانيلا وصربيا وموريتانيا. ويدخل حظر التجول حيز التنفيذ مساء اليوم في السعودية.

وأخيراً، فرض بعض الدول حجراً على المدن الرئيسية. وشمل ذلك أكبر 27 مدينة في بلغاريا، ومدينتي ألماتي ونور سلطان في كازاخستان، وباكو في أذربيجان. ويقطن هذه المدن نحو 10 ملايين نسمة.

التعليقات

تقارير

الاثنين 23 مارس 2020 3:58 م

علق الخبير العسكري المصري اللواء نصر سالم على تصريح أحد ضباط الاحتياط الإسرائيليين إيلي ديكال، بخصوص تخوف إسرائيل من هجوم مصر. وقال اللواء نصر سالم ف...

الاثنين 23 مارس 2020 3:58 م

يعرف السياسيون والباحثون والإعلاميون في الشمال ، اصل وفصل الإرهاب الموجه ضد الجنوب ، ولا يلتبس عليهم امره وامراءه وغرف التوجيه وازرار التحكم به، يعرفو...

الاثنين 23 مارس 2020 3:58 م

كشف القيادي في تنظيم القاعدة خبيب السوداني في تسجيلا مرئياً باللغة الإنجليزية بثته مؤسسة صدى الملاحم الإنتاج الإعلامي التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر