خطر يهدد أكثر من مليار هاتف أندرويد حول العالم

الاثنين 09 مارس 2020 1:37 م
خطر يهدد أكثر من مليار هاتف "أندرويد" حول العالم

هاتف "أندرويد"

جنوب العرب - لندن

شفت تقارير صحفية عالمية عن خطر يهدد أكثر من مليار هاتف "أندرويد" حول العالم.

ونشر موقع "تايمز ناو نيوز" أن كل الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية العاملة بنظام تشغيل "أندرويد 4" وما هو أقدم، وكل الهواتف العاملة بنظام تشغيل "أندرويد 7" التي لم تحصل على تحديثات أمنية.


وأظهرت الدراسة التي أجرتها مؤسسة متعاونة مع شركة "غوغل" الأمريكية إن اثنين من كل خمسة من مستخدم أجهزة "أندرويد" حول العالم يتلقون التحديثات الأمنية الهامة، ولكن الباقي سيكون عرضة للخطر الأكبر، خاصة لعدم توفر الأمان.

وقالت الدراسة إنه من دواعي "القلق الشديد" هو أن عدد كبير من أجهزة "أندرويد" باهظة الثمن، لديها فترة صلاحية قصيرة الأمد، قبل أن تفقد الدعم الأمني، ما يجعل الملايين عرضة لخطر العواقب الوخيمة وأن يكونوا ضحية لـ"المتسللين والهاكرز".

وطالبت الدراسة "غوغل" وشركات تصنيع الهواتف الذكية بأن يكونوا صريحين بشأن التحديثات الأمنية بصورة واضحة، وحول المدة التي سيستمرون فيها بدعم تلك الهواتف.

وستكون أبرز الهواتف الذكية المعرضة للخطر هواتف شهيرة مثل "سامسونغ غلاكسي إس 3"، و"سوني إكسبيريا إس".

وتحذر الدراسة اي هاتف "أندرويد" عمره أكثر من عامين، من ضرورة تفقد إذا ما كان يصدر تحديثات أمنية أم توقفت أندرويد عن دعمه.

وفي حالة توقف "أندرويد" عن دعم الهاتف بتحديثات أمنية، فهذا يعني أن هاتفك معرضا لخطر الاختراق.

التعليقات

علوم وتكنولوجيا

الاثنين 09 مارس 2020 1:37 م

على الرغم من أنه لا يمكن تجنبها تماما، إلا أنه وفقا للخبراء، يمكن للنظام الغذائي الصحيح أن يساعد بشكل كبير على مكافحة الشيخوخة. وذلك لأن الأطعمة التي...

الاثنين 09 مارس 2020 1:37 م

تطور شركة غوغل أداة ذكاء صناعي توليدي تفوق قوتها قوة أحدث إصدار من منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المنافسة 4 ChatGPT بخمس مرات. ومن المنتظر أن تصل قو...

الاثنين 09 مارس 2020 1:37 م

طلبت شركة "أبل" من موظفيها التزام الصمت بشأن مستويات الإشعاع في آيفون 12، حسب تقرير نشرته "بلومبرغ".وأعلنت بلجيكا، الخميس، أنها ستحلل المخاطر الصحية ا...