مصر ... رؤية وطن 2030 في ضيافة دفاع البرلمان لمناقشة التنمية في سيناء

الاثنين 13 يناير 2020 8:00 م
مصر ... رؤية وطن 2030 في ضيافة دفاع البرلمان لمناقشة التنمية في سيناء

رؤية وطن 2030 في ضيافة دفاع البرلمان

جنوب العرب - القاهرة - محمد عيد

شاركت مبادرة رؤية وطن 2030 مكافحة الارهاب والتنمية المستدامة، لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، لمناقشة آفاق تنمية سيناء، بحضور اللواء محمد شوقي رشوان، رئيس جهاز تنمية سيناء والعميد محمد مهدى سنباط مدير شؤون الجهاز.

وقال كمال عامر، إن مناقشة اللجنة لآفاق تنمية سيناء يأتي في إطار دورها للحفاظ علي الأمن القومى المصرى، لافتاً إلى أن تنمية سيناء تعد بمثابة سياج أمنى قومى ضد الإرهاب ومنع استغلال العناصر الإرهابية لهذه المنطقة الغالية من أرض مصر.

وأضاف «عامر»، أن سيناء تشهد نهضة تنموية كبيرة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفى مقدمتها المدن الجديدة، مثل رفح الجديدة وإسماعلية الجديدة، فى إطار توجهات القيادة السياسية التى تحمل شعار "يداً تبنى ويد تحمل السلاح.

من جانبه قال محمد ناجح الرئيس التنفيذي لرؤية وطن 2030 لمكافحة الإرهاب والتنمية المستدامة، إن رؤية وطن 2030، تتعامل مع جميع مؤسسات الدولة المعنية بمكافحة الإرهاب والتطرف الفكري وكذا المؤسسات الحكومية المستحدثة المعنية بنفس الأهداف، مثل وحدة مكافحة الإرهاب الدولي بوزارة الخارجية، ومرصد الأزهر لمكافحة التطرف، والكنيسة، ووحدة مكافحة غسل وتمويل الإرهاب بالبنك المركزي، ولجان البرلمان الخاصة بهذا الهدف إلى جانب القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وقال عادل وجيد الأمين العام للمبادرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع أفضل السبل للتعاطي مع قضية التنمية في سيناء، مؤكدًا أن الانجازاتالمتتابعة في ملف تنمية سيناء جاءت من منطلق التزام الجيش المصري بمسؤولياته تجاه الشعب الذي يحبه ويقدره، بما يمكن المجتمع السيناوي من النهوض وتحقيق الغايات التنموية المنشودة للبلاد.

ومن جهته قال الكاتب الصحفي إبراهيم رياض المنسق العام للمبادرة إن اهتمام الدولة المصرية بتنمية سيناء لا يقل أهمية عن محاربة الإرهاب هناك، فالدولة تبذل حاليا جهودا جبارة على مستويين، الأول جهدا عسكريا في شمال سيناء في عملية مكافحة العناصر الإرهابية، والمحور الثاني في الوسط والجنوب، حيث عملية التنمية التي انطلقت لتكون جزءا أساسيا من خطة الدولة للقضاء بشكل كامل على الإرهاب في مصر

وانطلاقا من الأهمية البالغة التي توليها الدولة لسيناء، وجهت الحكومة في خطتها العام الجاري استثمارات حكومية بحوالي 5.23 مليار جنية خلال العام الجاري 2019/2020 لتنمية محافظتي شمال وجنوب سيناء بنسبة زيادة تقدر بنحو 75.1% مقارنة بالعام الماضي 2018/2019، وبما يٌشكل نحو 2.5% من جملة الاستثمارات الحكومة الموزعة، وتمول الخزانة العامة 76.7% منها بقيمة 4 مليار جنيه.

التعليقات

شؤون عربية

الاثنين 13 يناير 2020 8:00 م

قضت محكمة الجيزة بمصر، الأربعاء، بمعاقبة متهم أدين بقتل والده عمدا، بالإعدام شنقا. وجاء في مواد الحكم، أن المتهم ادعى أنه رسول جديد، ويدعو لدين جديد،...

الاثنين 13 يناير 2020 8:00 م

سجلت السلطات الصحية في السعودية خلال الساعات الـ24 الماضية أدنى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد منذ أكثر من شهر. وأعلنت وزارة الصحة السعودية...

الاثنين 13 يناير 2020 8:00 م

أكد الخبير العسكري المصري اللواء سمير راغب، تعليقا على المناورات العسكرية التركية قبالة سواحل ليبيا، أنها رسالة دبلوماسية خطيرة تسمى بـ"دبلوماسية البو...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر