مصر ... وفاة المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 12:39 م
مصر ... وفاة المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم

المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم

جنوب العرب - القاهرة

غيب الموت اليوم (الثلاثاء) الفنان الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم عن عمر يناهز 62 عاما، بعد تعرضه لوعكة صحية تعرض لها ونقل على أثرها إلى مستشفى المعادي العسكري (جنوب القاهرة).

ومن المقرر أن تعلن أسرة الفنان الراحل اليوم موعد صلاة الجنازة ومكان العزاء، وذلك حسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وكان عبد الرحيم قد أحيا مؤخراً حفلاً بالسعودية، ضمن حفلات «موسم الرياض» وهو جالس على كرسي متحرك، نظراً لإصابته بمشكلة في العظام.

وولد عبد الرحيم بحي الشرابية بالعاصمة المصرية القاهرة عام 1957. وكان يعمل في كيّ الملابس ويغني للأصدقاء والأهل في المناسبات والأفراح إلى أن سمعه أحد المنتجين، واشتهر شريطه «أحمد حلمي اتجوز عايدة... كتب الكتاب الشيخ رمضان»، وهي أسماء لمواقف الحافلات في القاهرة.

واتخذ لقب «شعبولا» بعد اختياره اسما فنيا وهو «شعبان عبد الرحيم»، ولكن اسمه الحقيقي قاسم.

وذاع ألبوم «ها بطل السجاير»، ولكنه لفت الاهتمام الإعلامي حينما أطلق أغاني تواكب الأحداث السياسية والاجتماعية جاءت جميعها ذات لحن موسيقي واحد وكان من أشهرها أغنية «أنا باكره إسرائيل».

شارك عبد الرحيم في بعض الأعمال الدرامية منها فيلم (مواطن ومخبر وحرامي) من إخراج داود عبد السيد و(فلاح في الكونغرس) إخراج فهمي الشرقاوي إضافة لعدد من المسرحيات مع الممثل سمير غانم وكانت له تجربة بمجال تقديم البرامج التلفزيونية.

التعليقات

من هنا وهناك

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 12:39 م

توفي اليوم الجمعة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما حسبما أعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي. وُلد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني العا...

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 12:39 م

تقدّمت جامعة هارفرد الأمريكية باعتذار، عن احتفاظ إحدى مكتباتها بكتاب رُبطت صفحاته بـ"جلد إنسان". وأكدت إدارة المكتبات في هارفارد أن الكتاب الذي تحتفظ...

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 12:39 م

أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الأحد موعد استطلاع هلال شهر رمضان. وكتبت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نستطلع هلال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر