الشيخ طحنون بن زايد يناقش في مسقط مقترحات الحل للأزمة اليمنية

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 8:37 ص
الشيخ طحنون بن زايد يناقش في مسقط مقترحات الحل للأزمة اليمنية

الشيخ طحنون بن زايد

جنوب العرب - غمان

وصل الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني في دولة الإمارات، أمس الاثنين، إلى سلطنة عمان في زيارة لم يعلن عنها من قبل، عقد خلالها اجتماعًا مع وزير المكتب السلطاني الفريق أول سلطان بن محمد النعماني المسؤول عن الملف اليمني في عُمان.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية إن زيارة طحنون لمسقط جاءت ”تلبية لدعوة من أخيه معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بسلطنة عمان الشقيقة“.بدورها، أكدت وكالة الأنباء العمانية الرسمية أن اللقاء ناقش ”مسيرة العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة و سلطنة عمان، حيث استعرضا عددًا من المجالات ذات الصلة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين“.

ورغم أن وسائل الإعلام الإماراتية ونظيرتها العمانية اكتفت برصد الجانب البروتوكولي للزيارة، إلا أن زيارة المسؤول الأمني البارز لمسقط في هذه الظرفية، تأتي تزامنًا مع حديث عن إمكانية إيجاد حل للأزمة اليمنية، فضلًا عن مناقشات مستمرة للتهديدات الإيرانية في المنطقة.


وجاءت زيارة طحنون بعد أيام من زيارة نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان لمسقط، وكان لافتًا أن المسؤولين السعودي والإماراتي التقيا بالفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني.

وتذهب تكهنات المحللين إلى ربط هاتين الزيارتين بمشاورات محتملة حول الأزمة اليمنية، خاصة أن زيارة الأمير خالد بن سلمان رافقه فيها بالتحديد سفير المملكة في اليمن.

كل ذلك يأتي بينما قال الوزير العماني المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي أمس الاثنين إن ”الحوار يتطور بين المملكة العربية السعودية والحوثيين“، مؤكدًا وجود رغبة أكيدة لدى كل من الطرفين في التوصل للأمن والاستقرار في اليمن.

التعليقات

تقارير

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 8:37 ص

في معلومات سرية وحصرية تم الكشف عن حقيقة «معسكر يفرس» بمحافظة تعز والذي  يضم المئات من المجندين  بشكل سري بقيادة مجموعة من القيا...

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 8:37 ص

شهدت مدينة أحور شرق عدن مواجهات هي الأولى من نوعها منذ التوقيع على اتفاق الرياض بين قوات الشرعية والمقاومة الجنوبية، سقط إثرها عدد من القتلى من بينهم...

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 8:37 ص

خرجت الانتفاضة الشعبية العراقية التي أتمت شهرها الثاني، عن حدود مطالب إصلاحية على هيكل النظام القائم، إلى تصفية نفوذ أحزاب موالية لإيران فرطت بالعشرات...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر