أنور قرقاش : نأمل في نجاح اجتماع جدة بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي

الأربعاء 04 سبتمبر 2019 9:25 م
أنور قرقاش : نأمل في نجاح "اجتماع جدة" بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي

أنور قرقاش

جنوب العرب - دبي

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، إنه يتطلع إلى نجاح حوار جدة، الذي ينتظر أن يجمع بين الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وكتب قرقاش في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "نتطلع بثقة وتفاؤل إلى نجاح اجتماع جدة بين حكومة اليمن الشقيق والمجلس الانتقالي الجنوبي".

واعتبر الوزير الإماراتي أن "وحدة الصف ضد الانقلاب الحوثي ومضاعفة الجهد في مواجهته هي الأولوية، والشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية الشقيقة على قيادة التحالف سياسيًا وعسكريًا بحرص وحنكة واقتدار".


في غضون ذلك، أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، أن الحكومة الشرعية لن تحاور المجلس الانتقالي الجنوبي، وإن كان لا بد من الحوار، فسيكون بشكل مباشر مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحت إشراف مباشر من المملكة العربية السعودية".

هذا ووصل، مساء أمس الثلاثاء، وفد من المجلس الانتقالي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي إلى مدينة جدة، تلبية لدعوة من السعودية للحوار مع الحكومة اليمنية.

التعليقات

شؤون عربية

الأربعاء 04 سبتمبر 2019 9:25 م

أعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية، عادل الجبير، عن قلقه إزاء التدخلات الإيرانية في الشؤون العراقية التي وصفها بـ"الكبيرة"، متهمًا طهران ببدء ا...

الأربعاء 04 سبتمبر 2019 9:25 م

انضم ثلاثة وزراء دولة للطاقم الحاكم في السودان، بعد اعتمادهم رسمياً من قبل مجلس السيادة الانتقالي، أول من أمس، في وزارت الخارجية والبنية التحتية والعم...

الأربعاء 04 سبتمبر 2019 9:25 م

تجددت اليوم الصدامات بين عدد من المتظاهرين والقوات الأمنية العراقية في ساحة الطيران وقرب سريع محمد القاسم وسط العاصمة العراقية بغداد. وقال مصدر لموقع...