للعام الثالث على التوالي..

مصر :معسكرًا في شرم الشيخ لأطفال المصريين بالخارج ولأول مرة بمشاركة أصدقائهم الأجانب

الأربعاء 17 يوليو 2019 1:05 ص
مصر :معسكرًا في شرم الشيخ لأطفال المصريين بالخارج ولأول مرة بمشاركة أصدقائهم الأجانب

معسكرًا في شرم الشيخ لأطفال

جنوب العرب - القاهرة - أحمد زكي
للعام الثالث على التوالي، نظمت  وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج معسكرًا بمدينة شرم الشيخ لـ 110 طفلاً من أبناء المصريين بالخارج للمرحلة العمرية من ١١ إلى ١٦ عاما، وبمشاركة أصدقائهم من عدة دول حول العالم، تضم الولايات المتحدة والكويت والسعودية وكندا وغيرهم، وذلك بالتعاون مع شركة "ويل سبرنج" لتنظيم المعسكرات الرياضية.
يأتي المعسكر استمرارا لمجهودات الوزارة للتواصل مع المصريين بالخارج من كافة الأعمار والأماكن، عقب نجاح المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج.
والتقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، بالأطفال المشاركين، وقالت لهم إنهم أمل المستقبل والمشاركون في صناعته، ومصر تفخر دائما بأولادها في الداخل والخارج، كما رحبت بأصدقائهم من مختلف الدول على أرض مصر مهد الحضارات وملتقى الأديان.
وأضافت وزيرة الهجرة أن عدد المشاركين يزداد من معسكر لآخر ما يؤكد نجاح المعسكر، وأعربت عن شكرها لكل القائمين عليه، موضحة أن مشاركة الأطفال بدون هواتف محمولة أو أي وسائل اتصال يعد فرصة للاستمتاع بجو مصر الساحر حتى يتحقق الشعار "عيشها مصري".
وتابعت الوزيرة أن مصر بها الكثير من المناطق الساحرة والأماكن الطبيعية الخلابة، مضيفة أن لقاءها اليوم مع أبناء الجيلين الرابع والخامس يأتي انطلاقًا من حرص مصر على غرس الولاء والانتماء لوطننا في نفوس النشء وربطهم بتاريخ وحضارة هذا البلد.
وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن المعسكر الحالي ينطلق تحت شعار Come with a friend حيث يشارك أبناؤنا بالخارج ويرافقهم أصدقاؤهم من 6 دول بالخارج، لأول مرة في هذا المعسكر الذي تنظمه الوزارة؛ ويهدف ذلك في المقام الأول للترويج لمعالم مصر السياحية، وطبيعتها الخلابة، وما تتمتع به من أمن وأمان في ربوع البلاد، ليقوم هؤلاء الأطفال بنقل الصورة واضحة بعيدًا عن معلومات مغلوطة أو شائعات هادمة.
كما أكدت الوزيرة أن مشاركة الأطفال هذه المرة من دول مختلفة يضمن تبادل الخبرات والثقافات، والتأكيد على الهوية المصرية في كل دولة، والعودة للجذور مرة أخرى، وربط عائلاتهم معًا.
من ناحيته، قال ماجد فوزي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "ويل سبرنج"، أن المعسكر ينطلق في شرم الشيخ "مدينة السلام"ـ لافتًا إلى حضور الوزيرة يضفي طابعًا خاصًا على المعسكرات؛ فهي تشارك الأطفال تحية العلم وترديد النشيد الوطني، وهو ما يبهج الأطفال لعدم توافر الفرصة للقيام بذلك في الدول التي يقيمون بها خارج مصر.
وسبق أن أطلقت من قبل معسكرات لأبناء المصريين في الخارج برعاية وزارة الهجرة لربطهم بالوطن الأم، والاهتمام أيضًا بتعلمهم وممارستهم للهجة المصرية، تماشيا مع رؤية الوزارة ضمن مبادرة "اتكلم مصري" لحث أبناء المصريين بالخارج على الحديث باللهجة المصرية تحديدًا.

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 17 يوليو 2019 1:05 ص

زار وزير الإعلام اليمني الأستاذ معمر الإرياني اليوم المقر الرئيس لمشروع «مسام» لنزع الألغام بمحافظة مأرب، للاطلاع على الجهود الإنسانية التي ينفذها الم...

الأربعاء 17 يوليو 2019 1:05 ص

اختتمت لجنة غرفة العمليات المشتركة للغاز اليوم زيارة ميدانية إلى محافظة شبوة تكللت بإيصال فريق مشروع مسام لنزع الألغام إلى منطقة عارين، تمهيدا لبدء أع...

الأربعاء 17 يوليو 2019 1:05 ص

تشهد العاصمة عدن تصاعداً لافتاً في الجدل والغضب الشعبي عقب تداول تسجيلات صوتية وشهادات جديدة تتعلق بقضية اغتصاب فتاة وابتزاز اخواتها القاصرات من قبل&n...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر