داعش يشن هجوماً على قوات النظام شرق دير الزور

السبت 01 يونيو 2019 11:43 ص
داعش يشن هجوماً على قوات النظام شرق دير الزور

عناصر لداعش في دير الزور(أرشيفية)

جنوب العرب - دبي - العربية.نت

شن تنظيم داعش هجوماً واسعاً على مواقع قوات النظام السوري في منطقة الفيضة في ريف محافظة دير الزور شرق سوريا، ما أوقع عددا من القتلى والجرحى من الطرفين.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت أن التنظيم الإرهابي يواصل تحركاته في البادية السورية باحثاً عن أهداف جديدة، حيث عمد إلى مهاجمة مواقع قوات النظام والمليشيات الموالية لها في منطقة الفيضة جنوب مدينة دير الزور ضمن البادية السورية.

وأضاف أن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 13 عنصرا من قوات النظام، كما قتل 4 من التنظيم.

ويحتفظ داعش بجيب صغير في بادية دير الزور، يعد منطلقاً لعملياته في البادية السورية، بالإضافة إلى سيطرته على مناطق في محيط مدينة البوكمال على الحدود السورية - العراقية.

استهداف لعبارات النفط

إلى ذلك، شهد الريف الشرقي لدير الزور أيضاً، استهداف طائرات التحالف الدولي، عبّارات نفط في قرية خاضعة لسيطرة قوات النظام كانت تقوم بتهريب النفط إلى مناطق النظام، ما تسبب باندلاع حرائق عدة في المنطقة.

وبحسب المرصد السوري، فإنه يجري تهريب حوالي ستة عشر ألف برميل من النفط ومشتقاته يومياً، من مناطق خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديموقراطية (قسد) إلى مناطق النظام التي تشهد أزمة محروقات خانقة.

التعليقات

عربية ودولية

السبت 01 يونيو 2019 11:43 ص

قالت وزارة الصحة السعودية، إنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الـ5 الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخرا بالرياض، موضحة أن عدد ا...

السبت 01 يونيو 2019 11:43 ص

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

السبت 01 يونيو 2019 11:43 ص

نجحت السلطات الكويتية في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف معسكرات أمريكية في البلاد، وذلك باحتجاز مواطن بتهمة التخطيط للتفجير وتحريض آخرين على تعلم صناعة ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر